تقام الأحد 14 تموز الجاري نهائيات الجولة الخامسة من بطولة "​ريد بل للقفز في المياه​" من المرتفعات من على صخرة الروشة الشهيرة في العاصمة بيروت بعد اقيمت مراحل التصفيات الجمعة والسبت الفائتين.

ويشارك في المسابقة غطاسون وغطاسات ومنهم ابطال وبطلات عالم وابطال اولمبيون من 18 جنسية ستصل ارتفاع قفزاتهم الى 27 متر وبسرعة 85 كلم في الساعة.

وتتضمّن بطولة العام الجاري، والتي تقام بنجاح كبير للسنة الحادية عشرة على التوالي ،7 جولات في آسيا واوروبا، منها ثلاث جولات جديدة ،وهي الفيليبين وايرلندا ولبنان

وفي هذا الاطار ،اصطحبت نجمة الغطس الأسترالية ريانان إيفلاند أسطورة هذه الرياضة الكولومبي أورلندو دوك الى موقع غطس فريد في لبنان، عشية استضافة بيروت للمرة الأولى السلسلة العالمية لمسابقة ريد بُل للغطس عن المرتفعات.

بعدما تأثرت بجمال الموقع وطبيعته الرائعة خلال زيارة في وقت سابق من هذا العام، عادت بطلة السيدات ثلاث مرات ومتصدرة الترتيب العام حالياً الأسترالية ريانان إيفلاند الى قرية حامات اللبنانية(شمال لبنان)، للغطس مع أسطورة هذه الرياضة الكولومبي أورلندو دوك. وموقع الغطس المفضل لدى السكان المحليين هو مدخل مغارة، وقد شكل محطة للتحمية قبل الجولة الخامسة للسلسلة العالمية لمسابقة ريد بُل للغطس عن المرتفعات على صخرة الروشة في بيروت في نهاية الأسبوع الجاري. ومع دخول الموسم نصفه الثاني، سيرفع الصراع على النقاط الثمينة مستوى التشويق خلال منافسات العاصمة اللبنانية.