نبدأ الموجز المسائي مع أبرز الأخبار، حيث اعلن نادي برشلونة الاسباني رسمياً عن تعاقده مع الدولي الفرنسي ​انطوان غريزمان​ مهاجم اتلتيكو مدريد خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية. ونشر النادي الكتالوني فيديو عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر رحب من خلاله بإنضمام النجم الفرنسي إلى صفوفه، بعد دفع مبلغ 120 مليون يورو، وهي قيمة البند الجزائي في عقده مع الروخي بلانكوس.

وسيرتبط غريزمان بعقد مع النادي الكتالوني حتّى عام 2024، وسيحصل على راتب سنوي قدره 17 مليون يورو في الموسم الواحد، مع بند جزائي قدره 800 مليون يورو.

ونبقى مع أخبار سوق الإنتقالات، حيث ضم ليون الفرنسي مدافع سامبدوريا يواكيم أندرسن، وخضع ​نيكولو باريلا​ للفحص الطبي مع الإنتر، في حين، أكّد أربرتو ياكو، وكيل أعمال مهاجم نادي الإنتر لاوتارو مارتينيز، أن نادي برشلونة الإسباني يرغب في الحصول على خدمات اللاعب تصديقا لما أشيع مؤخرا.

على صعيد أخبار كأس أمم أفريقيا 2019، شهدت ساحة الشانزليزيه ليلة أمس في العاصمة الفرنسية باريس أعمال شغب كبيرة أثناء احتفالات حاشدة للجزائريين بعد تأهل منتخب بلادهم إلى نصف النهائي. وتجمّع آلاف من الأشخاص بحسب موقع غول الإيطالي للاحتفال بالتأهل، وقام عدد منهم بنهب متجرين، أحدهما لبيع الدرجات النارية وقاموا بعمليات سرقة قبل أن تتدخل الشرطة.

وفي الرياضات الميكانيكية، نجح فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس من تصدر التجارب الحرة الثانية في جائزة بريطانيا الكبرى، ضمن الجولة العاشرة من بطولة العالم للفورمولا 1. وسجل بوتاس اسرع زمن بتوقيت 1.26.732 متفوقاً على زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون الذي حل في المركز الثاني بتوقيت 1.26.801.

أما في كرة المضرب، تأهل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الى المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون للتنس لفردي الرجال التي تقام في بريطانيا. وجاء تأهل ديوكوفيتش عقب فوزه في نصف النهائي على منافسه الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-2 و 4-6 و 6-3 و 6-2.

متفرقات دولية:

- جدد الاتحاد ​الارجنتين​ي لكرة القدم عقد المدرب الحالي ​ليونيل سكالوني​ حتى نهائيات بطولة كاس العالم 2022.

- كتب موقع express.co.uk نقلاً عن رئيس الإتحاد الدولي للسيارات جان تود الذي كشف معلومات جديدة عن بطل العالم للفورمولا 1 سبع مرات مايكل شوماخر. قال تود حسب الموقع: "كل ما استطيع قوله هو ان عائلته تهتم كثيرًا به وهو يتابع القتال. عائلته تقاتل معه وبالبطلع إن صداقتي معه لا يمكن ان تكون مثل السابق كونه لا يستطيع التواصل كالسابق".

- نشرت صحيفة ذا صن البريطانية صورا للاعب ريال مدريد إيدن هازارد، التقطها أحد مشجعي تشيلسي له. وقد ظهر في الصور أن غلاف هاتف اللاعب البلجيكي لا يزال يحمل شعار فريقه السابق تشيلسي.

- سرق لاعب أتلانتا الإيطالي ماتيو بيسينا الأضواء أثناء صعوده للتدريب مع الفريق، وبحوذته حقيبة تحمل توقيع ممثلة الأفلام الإباحية ميا خليفة.وعلق أحد المتابعين على الصورة: "هدية لكونك زبون مخلص؟"