ينظم ​النادي اللبناني للسيارات والسياحة​ (ATCL) رالي الأرز الثامن والعشرين السبت والأحد 20 و21 تموز الجاري في محافظة الشمال برعاية قائد الجيش اللبناني العماد ​جوزاف عون​.

ويندرج السباق في اطار الجولة الثالثة من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري بعد راليي الربيع وجزين.

تبلغ المسافة الاجمالية للرالي 347.04 كلم منها 132.65 كلم طول المراحل الخاصة العشر للسرعة منها مرحلتين استعراضيتين.

واعلن النادي المنظّم عن اقفال باب التسجيل عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الأربعاء المقبل الواقع فيه 17 تموز الجاري على ان يعلن اسماء السائقين والملاحين وسياراتهم المشاركين في الرالي.

وفي ما يلي مسار الرالي:

ينطلق المتسابقون عند الساعة 17.55 من السبت 20 تموز الجاري ٢٠ تموز ٢٠١٩ من أمام فندق"لو سيدروس" في الأرز لخوض المرحلة الاستعراضية كالآتي:

*المرحلة الأستعراضية الخاصة الأولى والثانية: ١٫٥٧ كلم.

- الأرز: تنطلق هذه المرحلة الأستعراضية مقابل ثكنة الجيش، صعوداً من مفترق"السان ميشال" مروراً بـ"لو سيدريوم" وصولاً إلى "وايت سيدر". تقفل هذه الطريق السبت ٢٠ تموز من الساعة ١٦:٣٠ حتى الساعة ١٩:٣٠.ثم يعاد إقفال هذه الطريق الأحد ٢١ تموز من الساعة ١٥:٣٣ حتى الساعة ١٨:٣٣

*المرحلة الخاصة الثانية، الخامسة والثامنة للسرعة: 9.21 كلم.

-بحبوش – برحليون: تنطلق هذه المرحلة من بحبوش صعوداً إلى متريت وصولاً إلى برحليون.تقفل هذه الطريق الأحد ٢١ تموز من الساعة ٦:١١ صباحاً حتى الساعة ٩:١١ صباحا ثم يعاد إقفال هذه الطريق من الساعة ٩:٢٨ صباحاً حتى الساعة ١٢:٢٨ ظهراً ومن الساعة ١٢:٤٥ ظهراً حتى الساعة ١٥:٤٥

*المرحلة الخاصة الثالثة، السادسة والتاسعة للسرعة: 92.19 كلم.

-الخالدية – حرف مزيارة: تنطلق هذه المرحلة من الخالدية باتجاه صخرة، زغرتغرين صعوداً إلى كهف الملّول، عِيمار، بِحْوَيتا وصولاً إلى حرف مزيارة. تقفل هذه الطريق الأحد من الساعة ٧:٠٦ صباحاً حتى الساعة ١٠:٠٦ صباحاً ومن الساعة ١٠:٢٣ صباحاً حتى الساعة ١٣:٢٣ ظهرا ومن الساعة ١٣:٤٠ حتى الساعة ١٦:٤٠.

*المرحلة الخاصة الرابعة، السابعة والعاشرة للسرعة: ١٤،٠٤كلم.

- مزيارة -مزرعة التفاح:تنطلق هذه المرحلة من مزيارة باتجاه أسلوت، البْحَيرة، تولا، وصولاً إلى مزرعة التفاح.تقفل هذه الطريق الأحد ٢١ تموز من الساعة ٧:٤٣ صباحاً حتى الساعة ١٠:٤٣ صباحاً ومن الساعة ١١:٠٠ صباحاً حتى الساعة ١٤:٠٠و من الساعة ١٤:١٧ حتى الساعة ١٧:١٧Kوتصل السيارة الأولى إلى أمام فندق "لوسيدروس" في الأرز، ناهية رالي الأرز الثامن والعشرين عند الساعة ١٧:١٣ بحيث سيقام حفل التتويج عند الساعة 17.45.

وحدّدت نقطة التجمّع ومنطقة الخدمة في ملاعب "نورث كولدج" ( زغرتا) .كما حُدّد مقر الرالي في فندق "لو سيدروس".