نجح المنتخب ​​الجزائر​​ي بحجز مقعد له في نصف نهائي ​امم افريقيا​ المقامة حاليا في مصر بعد ان تخطى في ربع النهائي منتخب ​ساحل العاج​ بضربات الترجيح بعد ان انتهى الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي 1 - 1 بين الفريقين.

ورافق محاربو الصحراء الى المربع الذهبي منتخب تونس الذي حقق الفوز على مدغشقر بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل لاشيء.


وفي اخبار سوق الانتقالات، كشفت تقارير صحف فرنسية، ان الدولي البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا جناح باريس ​سان جيرمان​ الفرنسي يتجه لتنفيذ خطة جديدة من اجل الرحيل عن صفوف الفريق الفرنسي خلال الميركاتو الصيفي الحالي. واشار موقع لو 10 سبورت الفرنسي نقلاً عن وسائل اعلام برازيلية استادو، الى ان نيمار يتجه لدفع قسم من قيمة انتقاله الى ​برشلونة​ من اجل تخفيف عبء الصفقة على النادي الكتالوني.

وفي كرة السلة اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان نادي ​اوكلاهوما سيتي ثاندر​ قرر اجراء عملية تبادلية مع نادي ​​هيوستن روكتس​​، حيث سينتقل نجم اوكلاهوما خلال الاعوام السابقة ​​راسل ويستبروك​​ الى هيوستن حيث سيعاد لم شمله مع زميله السابق ​جايمس هاردن​ مقابل انتقال ​كريس بول​ الى اوكلاهوما.

متفرقات دولية:

- فاز لاعب المنتخب الأرجنتيني ​​ليونيل ميسي​​ بجائزة "Balon Educativo de Scholas" التي تمنحها مؤسسة "Scholas Occurrentes" التابعة لبابا روما ​فرنسيس​ بعد الأداء الذي قدمه هذا الصيف في بطولة ​كوبا اميركا.

- نشرت صفحة "إي أي بي أن" الرسمية على ​تويتر​ فيديو ل​جوش نورمان​، لاعب فريق ​كرة القدم الأميركية​ ​واشنطن ريدسكينس​، وهو يقوم بالقفز فوق الثيران في مدينة بامبلونا الإسبانية. ويظهر في الفيديو عشرات من الأشخاص متجمعين حول ثور كبير في وسط الحلبة بينما يركض نورمان نحوه ويقوم بالقفز فوقه بطريقة مرعبة.

- وضع لاعب كرة السلة الاميركية ​ليبرون جيمس​ لاعب لوس انجلوس لايكرز صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي مع قائدة منتخب اميركا لكرة القدم للسيدات ​ميغان رابينو​ وهما يحتسيان الشراب.

- وافق نادي ​ميلان​ على طلب نادي ​اتالانتا​ باستعمال ملعب السان سيرو معقل الروسونيري في مبارياته الموسم المقبل في ​دوري الابطال​.