نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث كشفت تقارير صحف اسبانية، أن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي قد حدد بديل الدولي البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ جناح الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبحسب صحيفة "سبورت" الاسبانية، فإن النادي الباريسي قد وضع عينه على الدولي الالماني ​ليروي ساني​ جناح نادي مانشستر سيتي الانكليزي لتكوين ثلاثي الرعب برفقة مبابي وكافاني.

 

على صعيد آخر، كشفت ​كلاوديا لاي ناينغولان​، زوجة النجم البلجيكي ​رادجا ناينغولان​، أنها تعاني من مرض السرطان، من خلال منشور عبر حسابها في إنستغرام. وقالت زوجة صاحب الـ30 عاما، أنها سوف تبدأ مرحلة العلاج الكيميائي من اليوم. ويعيش ناينغولان فترة صعبة داخل الملعب وخارجه، بعد إعلان المدير الرياضي لنادي الإنتر بيبي ماروتا أنه خارج حسابات النادي للموسم المقبل، ناهيك عن بيعه مجبرا عنه من قبل روما الموسم الماضي، وعدم إستدعائه عام 2018 إلى بطولة كأس العالم.

وأعلن ​​الاتحاد الدولي​​ لكرة القدم "فيفا" ان الحكم سيكون له الخيار في اعتبار الفريق خاسرًا اذا ما صدر اي سلوك عنصري عن جماهيره، على ان يتم تطبيق ذلك في المباريات الدولية. وصدر بيان عن الفيفا جاء فيه: "باستثناء ظروف استثنائية، يحق للحكم بعد ايقاف المباراة بسبب سلوك عنصري او تمييزي ان يعلن عن خسارة الفريق مباشرة على السجادة الخضراء".

 

وفي كرة المضرب، تأهلت الرومانية ​سيمونا هاليب​ الى المباراة النهائية في بطولة ​ويمبلدون​ لتنس السيدات بعد فوزها على الاوكرانية يلينا سفيتولينا. ففي الدور نصف النهائي لثالث البطولات غراند سلام، فازت هاليب بسهولة على سفيتولينا بمجموعتين لا شيء وبواقع 6-1و 6-3 في مباراة استغرقت ساعة و13 دقيقة. كما صعدت نجمت ​التنس​ الاميركية ​​سيرينا ويليامز​​ الى الدور ​النهائي بعد ان فازت على اللاعبة التشيكية بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 1 - 6 و2 - 6.

 

وفي كرة السلة، شارك لاعب كرة السلة اللبناني وائل عرقجي للمرة الثانية في مسيرته في الدوري الصيفي من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، وشارك عرقجي لفترة اطول من المباراة الاولى حيث لعب عرقجي 14 دقيقة مسجلاً 4 نقاط وتمريرتين حاسمتين اثنتين وسرقة كرة لمرتين.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Unforgettable moment with @mcuban !! Dreams do come true

A post shared bywael arakji(@waelarakji) on

 

 

متفرقات دولية ومحلية:

- أعلن نادي العهد عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك رحيل لاعبه الدولي اللبناني ​سمير اياس​ إلى فريق دوناف الذي يلعب في بلغاريا.

- أعلن نادي بادوفا الإيطالي الذي يلعب دوري الدرجة الثالثة الإيطالية ضم اللاعب البرازيلي رونالدو دا سيلفا قادما من فريق نوفارا. ونشر النادي الإيطالي فيديو عبر حسابه في تويتر يبدأ برسم كاريكاتوري يجسّد إحتفالية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الشهيرة.

 

- ينظّم النادي اللبناني للسيارات والسياحة ( ATCL) الممثل الوحيد للـ الاتحاد الدولي للسيارات ال"فيا" في لبنان،رالي لبنان الدولي الثاني والأربعين في 30 و31 آب و1 ايلول المقبلين.

 

- رغم اخفاقه مع المنتخب الارجنتيني في كوبا اميركا وعدم تحقيقه كاس البطولة تفوق النجم الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ على اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الايطالي، حيث احتل قائد برشلونة والمنتخب الارجنتيني المركز الرابع على مستوى المدخول السنوي للمشاهير من ممثلين وموسيقيين ورياضيين، في وقت جاء نجم نادي يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز السادس عالمياً.