تمكن منتخب ​السنغال​ من التأهل الى دور النصف نهائي ل​كأس الأمم الأفريقية​ بعد فوز صعب بهدف مقابل لا شيء على منتخب بنين في المباراة التي اقيمت على استاد الدفاع الجوي في افتتاح دور الربع نهائي للبطولة. 

وقسا منتخب ​نيجيريا​ على منافسه منتخب ​جنوب افريقيا​ بعدما سجل في مرماه الهدف الثاني والانتصار في اللحظات الاخيرة من المواجهة التي جمعت الطرفان ضمن ربع نهائي حيث فاز النسور بنتيجة 2-1 ليضمن المنتخب النيجيري التاهل.

وتواجه اليوم ​الجزائر​ منتخب كوت ديفوار وتونس تلعب امام مدغشقر.

وفي كرة المضرب، ضرب الاسباني ​رافايل ​نادال​​ موعدا ناريا مع السويسري روجيه ​فيدرر​ في نصف نهائي بطولة ​ويمبلدون​ للتنس بعد ان تخطى منافسه الاميركي سام ​كويري​ بنتيجة 3 - 0 وبواقع 7 - 5 و 6 - 2 و 6 - 2.

 

وفي كرة السلة، فاز نجم نادي ​ميلووكي باكس​ اليوناني ​​يانيس انتيتوكمبو​​ بلقب افضل رياضي ذكر في حفل توزيع جوائز ESPY، وكان يانيس قد نجح في التفوق على لاعب نادي بوسطن ​ريد سوكس​ في دوري محترفي ​كرة القاعدة​ الاميركية، ولاعب نادي ​كانساس سيتي​ تشيفز في ​كرة القدم الاميركية​، ولاعب ​الغولف​ برووكي كويبكا.

كما تعاقد ​لوس أنجلوس كليبيرز​ رسميا مع ​​كاوي لينارد​​ الذي قرر الرحيل عن ​تورونتو رابتورز​ بعد قيادته لاحراز لقبه الأول في ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين

 

 

متفرقات دولية:

- قام كابتن ​​برشلونة​​ السابق ​​تشافي هيرنانديز​​ بنشر فيديو له على وسائل التواصل الإجتماعي وهو يقوم بغناء ترنيمة نادي برشلونة مع زوجته وأطفاله. ويستمتع مدرب نادي السد القطري حاليا بإجازته مع عائلته وقرر مشاركة لحظاته السعيدة على حسابه الخاص على انستغرام.

- ظهر عدد من لاعبي ​منتخب مصر​ في فيديو دعائي على شكل اغنية لمصلحة شركة مشروبات غازية، وهم يعتذرون عن الخروج من بطولة كاس امم افريقيا 2019، ما اشعل مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات الغاضبة.

- فازت لاعبة ال​منتخب الاميركي​ لكرة القدم ​اليكس مورغان​ بجائزة افضل رياضية انثى في حفل توزيع جوائز ESPY’S