نبدأ الموجز المسائي مع أبرز أخبار سوق الإنتقالات الصيفية، كشفت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية أن نادي يوفنتوس الإيطالي قد رفع عرضه لنادي أياكس الهولندي من أجل التعاقد مع قائده ماتياس دي ليخت. وأكّدت الصحيفة أن النادي الإيطالي قدّم عرضا جديدا للنادي الهولندي يلامس الـ75 مليون يورو، وهو المبلغ الذي يريده أياكس مقابل التخلي عن صاحب الـ19 عاما.

وقدم اليوم نادي ريال مدريد مدافعه البرازيلي القادم من بورتو إيدر ميليتاو. وتعرض المدافع البرازيلي لحالة دوار أو ما يسمى بالـ"دوخة" وذلك خلال تقديمه لوسائل الإعلام في مؤتمر صحافي. ولفتت صحيفة أس الإسبانية إلى أن المدافع القادم من بورتو، وبعد أن جاوب على عدد من أسئلة الصحفيّين، شعر فجأة بحالة دوار مفاجئ، ليطلب من بعدها مغادرة المؤتمر الصحافي من أجل أخذ قسط من الراحة.

 

 

على صعيد آخر، لا يضمن المدير الرياضي لباريس سان جيرمان ليوناردو، بقاء كيليان مبابي في صفوف الفريق، بعد ان تم الحديث عن إمكانية انتقاله لريال مدريد. وقال: " لا اعلم هل ان مبابي يريد تجديد عقده ام لا؟. انه لاعب مهم جدا للفريق وليس هناك من جدال حول هذه الاهمية".

عربيًا،منحت محكمة التمييز في ​الكويت​ بشكل مفاجئ نادي القادسية لقب بطل الدوري الكويتي الممتاز لموسم 2016-2017 بدلًا من نادي الكويت، ما سيعرض الاتحاد الكويتي لعقوبة من الاتحاد الدولي "فيفا" بحال نفّذ القرار. ويأتي هذا القرار بعدما قبلت المحكمة طعن الحكومة بإلغاء الحكم المستأنف بقضية الثلاث نقاط التي احتسبتها لجنة المسابقات لصالح نادي الكويت ضد النادي العربي بعدم أحقية مشاركة مدافع نادي الكويت فهد الهاجري.

 

 

وبحال تنفيذ القرار، فإن عقوبة ستلحق الاتحاد الكويتي والاندية من قبل الاتحاد الدولي "فيفا"، بينما سيكون هناك عقوبة محلية في حال الرفض.

وفي كرة المضرب، تأهل كل من نوفاك ​ديوكوفيتش​ ولوكاس روسول وروبرتو باوتيستا اغوت وروجيه ​فيدرر​ الى نصف نهائي بطولة ويمبلدون لكرة المضرب.  

 

متفرقات دولية:

 

- نشرت شبكة "إي أس بي أن" عبر حسابها الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر فيديو للنجم البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا وهو يمارس لعبة كرة الطائرة مع بعض الأصدقاء على ملعب رملي بإستخدام أقدامهم.

 

 

- دخل النجم البرازيلي السابق ​روماريو​ في علاقة تربطه بفتاة تدعى "أنا كارولين نازاريو"، وقد تم الكشف عن ذلك من خلال منشور للفتاة العشرينية عبر حسابها الرسمي في إنستغرام.موقع غول باللغة الإيطالية أشار إلى أن صديقة روماريو تصغره بـ31 عاما، حيث تبلغ من السن 22 عاما، وهي طالبة جامعة، فيما روماريو يبلغ من السن 53 عاما. 

- حقق المنتخب السعودي للناشئين تحت (15 عاماً) الفوز على نظيره الاردني بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثانية من الدور النهائي لبطولة غرب آسيا للناشئين التي ضمت ثلاث فرق هي السعودية والاردن وسوريا