تحدث حكم مباراة نصف نهائي بطولة ​كوبا اميركا​ بين ​البرازيل​ و​​الأرجنتين​​ رودي زامبرانو عن احداث المباراة التي اثارت الكثير من الجدل وتساءل لماذا لم يطلب منه الحكام المسؤولون عن تقنية الفيديو ان يلقي نظرة على بعض القرارات. الحالة الأولى كانت على ​نيكولاس​ ​اوتامندي​ بعد تدخل من ​البرازيلي​ ​آرثر ميلو​، وفي حديثه على برنامج راديو اكوادوري قال الحكم : "اوتامندي ايضا شارك في التدخل، ولم تكن ضربة مرفق من آرثر. حكام الفيديو نظروا الى اللقطة وقرروا انها 5050، لكنهم لم يطلبوا مني ان أعاينها ولم يعتبروا انها ركلة جزاء واضحة. وذكرت في تقرير الإثنين انهم لم يطلبوا مني معاينة اللقطة." وطالب لاعبو الأرجنتين بركلة جزاء اخرى بعد تدخل من ​داني الفيس​ على ​سيرجيو اوغويرو​ لكن الحكم رفض احتسابها.وحول ذلك اضاف زامبرانو: "في الوهلة الأولى، هي بالكاد تعتبر خطأ على ألفيس، لماذا لم ينظروا اليها من الكاميرا الخلفية؟. 

عربيا، تخطى نادي ​الهلال السعودي​ في اولى مباريات المدرب الجديد الروماني ​لوشيسكو​ نادي سبيتال دراو ​​النمسا​​وي بعشرة أهداف نظيفة في أولى الوديات في النمسا.

وفي خبر متصل بكرة القدم والمصارعة، قرر اتحاد المصارعة الحرة WWE تكريم منتخب السيدات لكرة القدم من خلال منحه حزام تكريمي وضع عليه الشعار التابع له، وذلك بعد حصد لقب كأس العالم 2019 عقب الفوز على ​هولندا​ بهدفين نظيفين في المباراة النهائية لهذه البطولة. وكان ​تريبل اتش​ المدير التنفيذي لهذه اللعبة قد نشر صورة الحزام على موقع التواصل الاجتماعي، وهنأ من خلاله لاعبات المنتخب والطاقم الفني وكل من ساهم في فوز ​المنتخب الاميركي​ بهذا اللقب. 

وفي كرة المضرب، حجز الثنائي الحلم البريطاني ​​اندي موراي​​ والاميركية ​سيرينا ويليامز​ مركزه في نهائي بطولة ​ويمبلدون​ لكرة المضرب بعدما تخطيا الفرنسي ​فابريس مارتن​ والاميركية ​راكيل اتاو​ بنتيجة 2 - 0 وبواقع 7 - 5 و 6 - 3. 

َفي الرياضات الميكانيكية، أعلن فريق ​مكلارين​ الذي يُشارك في بطولة العالم للفورمولا 1 على حسابه الرسمي على إنستغرام عن قراره بتجديد عقد سائقيه الحاليين ​كارلوس ساينز​ و​لاندو نوريس​ الى عام 2020.

متفرقات دولية:

- نشرت روماريا فانتورا زوجة لاعب فريق برشلونة الاسباني، الدولي المتألق ​جوردي البا​ صوراً مميزة وجميلة الى جانب حبيبها على الشاطئ اثناء استمتاعهم بالعطلة الصيفية وذلك على صفحتها الرسمية الخاصة في ​مواقع التواصل​ الاجتماعي " انستغرام ". 

- بعد ان اعترض على فكرة استبداله في الشوط الثاني الاضافي قبل الوصول الى ركلات الجزاء امام غانا في الدور 16 من ​امم افريقيا​ لكرة القدم تقدم ​معز حسن​ ​حارس مرمى​ المنتخب التونسي باعتذار علني عما بدر منه.

- سيرتدي ​خوسيه خيمينيز​ قميص اللاعب ​دييغو غودين​ رقم 2 فيما يتحضر لأخذ مكان مواطنه وصديقه في نادي ​اتلتيكو مدريد.