نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث اعتبر قائد المنتخب البرازيلي ​داني الفيس​ ان زميله السابق قائد المنتخب الارجنتيني ليونيل ميسي لم يكن على حق في انتقاداته التي وجهها في بطولة كوبا اميركا، واضاف الفيس :" ان الصديق ليس على حق لانه صديق فقط"، واصفاً ما قاله ميسي بحق بطولة كوبا اميركا بانه " قليل الاحترام"، حيث كان ميسي قد اتهم البرازيل بالتلاعب بالنتائج لمصلحتها من اجل الفوز باللقب واتهم اتحاد الكونمبول بالفساد.

 

 

على صعيد آخبار سوق الإنتقالات، كشف المدير الرياضي في باريس سان جيرمان، ليوناردو، أن النادي على استعداد للسماح للبرازيلي نيمار دا سيلفا بالمغادرة الى نادٍ يدفع سعره المطلوب. وقال ليوناردو لصحيفة "لو باريزيان": "نيمار يمكنه ترك باريس سان جيرمان، إذا كان هناك عرض يناسب الجميع. لكن حتى الآن، لا نعرف ما إذا كان أي شخص يرغب في شرائه بالثمن المطلوب".

عربيًا، في أبرز الأخبار، اعلن نادي بيراميدز المصري تعيين المدرب السابق لمنتخب اوغندا الفرنسي سيباستيان ديسابر مديرا فنيا جديداً للفريق لمدة موسمين بداية من الموسم المقبل  خلفا للأرجنتيني رامون دياز الذي رحل بعدنهاية مباريات الفريق بالدوري  .

 

 

محليًا، أعلن اللاعب ​حسن المحمد​ عبر حسابه الرسمي في فيس بوك رحيله عن صفوف النبيذي بعد 9 سنوات قضاها مع النادي.

وفي كرة المضرب، نجحت لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب بتحقيق انتصار مهم وذلك عقب وصولها الى دور نصف النهائي ضمن منافسات بطولة ​ويمبلدون​ المفتوحة للتنس للسيدات. حيث نجحت الرومانية هاليب بتخطي منافستها اللاعبة الصينية تشواي تشانغ في ربع النهائي بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6 - 7 و 1 – 6. وتأهلت التشيكية باربورا ​ستريكوفا​ الى الدور نصف النهائي  والأوكرانية ​ايلينا سفيتولينا و​سيرينا ويليامز​. 

 

على نفس الصعيد، صعدت الاميركية سيرينا ويليامز الى الدور نصف النهائي حيث فازت المصنفة عاشرة عالمياً ويليامز على المصنفة 55 عالمياً ريسك بمجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 4-6، 6-4، 3-6، في مباراة استغرقت ساعتين ودقيقة واحدة.

متفرقات دولية:

 

-اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان الفتاة التي اقتحمت نهائي دوري ابطال اوروبا والتي تدعى كينسي فولانسكي فشلت في اقتحام نهائي بطولة كوبا اميركا والتي جمعت بين منتخب البرازيل والمنتخب البيروفي.

 

 

-كشفت شبكة سكاي سبورتس أن النجم الأرجنتيني ​غونزالو هيغواين​ Gonzalo Higuain لا يرغب في الرحيل عن صفوف البيانكونيرو. وأشارت الشبكة إلى أن البيبيتا يرفض رفضاً قاطعاً الرحيل عن السيدة العجوز في الفترة القادمة، وهو مقتنع بأنه قادر على إقناع المدرب ماوريسيو ساري قبل إنطلاق الموسم الجديد.

- كشفت بعض الأوساط المقربة من نادي ​النجمة​ عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن اللاعب التونسي ​مراد الهزلي​ سوف يصل في الساعات القليلة المقبلة إلى العاصمة اللبنانية بيروت، من أجل الإنضمام إلى صفوف النجمة.