تنطلق الأربعاء منافسات الدور ربع النهائي لنهائيات ​كأس الأمم الإفريقية​ في كرة القدم المقامة في مصر، حيث تعول ​نيجيريا​ على هدافها أوديون إيغهالو لمواصلة التقدم على حساب ​جنوب إفريقيا​ التي أقصت مصر المضيفة.

الى ذلك، تأمل ​السنغال​ المرشحة القوية للقب، في أن يقودها نجم ليفربول الإنكليزي ساديو ماني الى الدور نصف النهائي على حساب بنين التي حققت أولى مفاجآت ثمن النهائي، بالتأهل على حساب المغرب.

حققت نيجيريا شبه مفاجأة في الدور ثمن النهائي بالتغلب على الكاميرون حاملة اللقب 2-3، في مباراة ندية بين منتخبين يعدان من الأكبر على مستوى القارة.

في المقابل، حققت جنوب إفريقيا المفاجأة أمام أنظار 75 ألف مشجع، بتسجيل هدف الفوز على مصر في الدقيقة 85، ما تسبب بصدمة داخل ستاد القاهرة الدولي وخارجه، وصلت مفاعيلها الى إقالة الجهاز الفني والإداري لمنتخب مصر وعلى رأسه المدرب المكسيكي خافيير أغيري، وتقدم رئيس الاتحاد هاني أبو ريدة وأعضاء باستقالتهم من مناصبهم.

في المباراة الثانية، تتطلع السنغال، أفضل المنتخبات الإفريقية بحسب تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا) الى تثبيت موقعها كأحد أبرز المرشحين، لاسيما بعد إقصاء منافسين متوقعين مثل المغرب ومصر والكاميرون.

​​​