نبدأ الموجز المسائي مع أبرز الأخبار، حيث كشفت بعض التقارير الصحافية أن إتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم قد يوجه عقوبة قاسية بحق ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني بالإيقاف لمدّة عامين، بعد تصريحاته المثيرة للجدل بعد مباراة ​البرازيل​ في نصف نهائي كوبا أميركا 2019. وإتهم ميسي المنظمين والحكام في كوبا أميركا بـ"الفساد" عندما تحدث في المنطقة المختلطة بعد فوز الأرجنتين على تشيلي 2-1.وتحدث نجم الأرجنتين و​برشلونة​ عن "تحكيم هراء" بعدما أخرجت البرازيل الأرجنتين في الدور نصف النهائي.

على نفس الصعيد، هاجم لاعب المنتخب البرازيلي ماركينيوس قائد المنتخب ​الارجنتين​ي ليونيل ميسي في حديث صحفي لمراسل موقع uol  رودريغو ماتوس، معتبراً ان الكثير من الامور تجري لمصلحته ويجري تفضيله عندما يلعب مع برشلونة او مع منتخب بلاده، ولا اراه يشتكي من التحكيم، لقد خسر عليه تقبل الامر.

 

 

 

على صعيد أخبار سوق الإنتقالات، تعاقد نادي شانغهاي الصيني مع كل من ستيفان ​الشعراوي​ من روما الإيطالي وماركو أرناتوفيتش من ويست هام يونايتد، كما وصل حارس ريال بيتيس ​باو لوبيز​ إلى روما للقيام بالفحوصات الطبية، وأكد مينو رايولا وكيل أعمال ماتياس دي ليخت وجود إتفاق بين اللاعب والنادي الإيطالي بإنتظار الإتفاق بين يوفنتوس وأياكس.

محليا، تعاقد ​النجمة​ مع مدافع طرابلس عبدالله عيش، وحصل البرج على خدمات كل من محمد فاعور من التضامن صور ومحمد مرقباوي إيكر من النجمة. وضم الانصار الحارس نزيه اسعد من طرابلس.

وفي كرة المضرب، تمكّنت الأميركية أليسون ريسك من إقصاء المصنفة الأولى عالميا النجمة الأسترالية أشلي بارتي من بطولة ويمبلدون لكرة المضرب خلال فعاليات الدور الرابع، بعد أن نجحت في حسم المباراة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة، وبواقع 6-3 2-6 3-6.

 

 

 

وبالنسبة للرجال، صعد الاسباني رافاييل ​نادال​ الى الدور ربع النهائي بعد فوزه على البرتغالي جواو سوزا بواقع ثلاث مجموعات للا شيء بنتيجة 6-2، 6-2 و 6-2. كما تأهل الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ بعد فوزه على الفرنسي اوغو هومبيرت. 

 

متفرقات دولية:

-نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ما نشرته شبكة فوكس سبورتس الأرجنتينية عن تلقي الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم دعوة للمشاركة في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

-تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي تقاريراً تؤكد ان حظوظ نجم فريق الرياضي بيروت ومنتخب لبنان لكرة السلة، ​وائل عرقجي​ كبيرة، وذلك قبيل ظهوره الثالث مساء اليوم الاثنين عند الساعة العاشرة، حيث ستكون ثالث مشاركاته في الدوري الصيفي الأميركي للمحترفين، برفقة فريق ​دالاس​ مافريكس.

 

 

-كشف نادي برشلونة الإسباني عبر حسابه الرسمي في تويتر عن القميص الثاني للموسم المقبل، والذي جاء تكريمًا واحتفاء بمدرسة النادي الشهيرة ”لامسيا“، بمناسبة مرور 40 عامًا على الأكاديمية. وجاء القميص باللون الأصفر وبه الخطين الشهيرين باللونين الأزرق والأحمر.