واصل نادي ​يوفنتوس​ الإيطالي هوايته المفضلة في إبرام صفقات مجانية خلال سوق الإنتقالات الصيفية، بعد التعاقد مع النجم الفرنسي أدريان رابيو من باريس سان جيرمان، وعودة جيانلويجي بوفون بعد موسم واحد قضاها مع الـPSG، كذلك إنضمام أرون رامسي من أرسنال بعد نهاية عقده في صفقات مجانية.

صفقات كبيرة قام بها يوفنتوس في السنوات الأخيرة دون أن يدفع أي مبلغ مالي، وكان لها وزنها داخل الفريق، سنذكر أبرزها:

- ​فرناندو لورينتي​:

عام 2013، تعاقد يوفنتوس مع المهاجم الإسباني قادما من أتلتيك بلباو بعد إنتهاء عقده مع الفريق الباسكي، حيث مثل البيانكونيرو موسمين مسجلا 27 هدفا.

- ​بول بوغبا​:

إنضم النجم الفرنسي إلى يوفنتوس مجانا صيف العام 2012 قادما من مانشستر يونايتد، قبل أن يعود لليونايتد عام 2016 مقابل 150 مليون يورو، بعدما شارك في 124 مباراة مع اليوفي مسجلا 28 هدفا.

- أندريا بيرلو:

صيف العام 2011، وفي الموسم الأول ليوفنتوس مع أنتونيو كونتي، حصل البيانكونيرو على خدمات أندريا بيرلو من ميلان، بعد نهاية عقده مع الروسونيرو، وكان جزءا أساسيا من خطط كونتي حيث شارك لأربع سنوات مع اليوفي محققا لقب الدوري الإيطالي أربع مرات ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وساعده هذا الإنتقال على الإستمرار مع المنتخب الإيطالي حتّى سن الـ34 عاما.

- ​سامي خضيرة​:

بعد رحيل بيرلو عام 2015، تعاقد اليوفي مع نجم ريال مدريد ومنتخب ألمانيا سامي خضيرة، فور إنتهاء عقده مع الملكي، وما زال حتّى الآن لاعبا في صفوف يوفنتوس، وشكّل ركيزة أساسية في خطط المدرب السابق ماسيميليانو أليغري.

- ​إيمري كان​:

الصيف الماضي، حصل اليوفي على خدمات إيمري كان، اللاعب الدولي الألماني من نادي ليفربول، بعد نهاية عقده مع الريدز.

- البرازيلي لوتشيو:

عام 2012، وبعد نهاية عقده مع الإنتر، إنضم لوتشيو إلى يوفنتوس في صفقة إنتقال حر مجانية، بعد أن حقق الثلاثية مع الإنتر عام 2010.

- صفقة إنتقال حر أخرى كانت بضم داني ألفيس عام 2016 من برشلونة في صفقة إنتقال حر، لعب لموسم واحد مع السيدة العجوز، حقق كأس إيطاليا والدوري الإيطالي ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا.