حققت إسبانيا لقب ​يورو تحت 21​ عاما بعدما هزمت ألمانيا في المباراة النهائية 2-1.

وكانت البطولة قوية حيث شهدت العديد من المباريات الهامة والمثيرة ليفلت الأنظار العديد من المواهب الأوروبية الشابة والتي يبدو بأنها ستكون على موعد مع مستقبل باهر خاصة إذا ما استمرت بنفس الأداء المميز الذي ظهرت عليه في هذه البطولة والتي سنتعرف على أبرزها في هذا التقرير.

1. ​لوكا فالدشميدت​ ( لاعب منتخب ألمانيا ):

هو هداف البطولة حيث هز شباك المنافسين 7 مرات خلال خمس مباريات لعبها وأثبت فعالية كبيرة في خط هجوم المنتخب الألماني. أبرز ما ميز فالدشميدت هو القدرة على التمركز بعيدا عن الرقابة واللمسة التهديفية الحاسمة التي يمتلكها بجانب القدرة على التسديد من خارج منطقة الجزاء والقيام بدور المهاجم الوهمي.

2. ​جورج بوسكاس​ ( لاعب منتخب رومانيا ):

يعتبر من أبرز رؤوس الحربة التي شاركت في البطولة وهو تمكن في 4 مباريات من تسجيل 4 أهداف والأهم هو المرونة التكتيكية التي يمتلكها حيث يمكن له أن يلعب أيضا في مركز الجناح الأيسر وكان في هذه البطولة المفتاح الهجومي الأهم والسبب الأساس في وصول منتخب بلاده للمربع الذهبي من البطولة.

3. ​ماتيو غوندوزي​ ( لاعب منتخب فرنسا ):

لاعب خط الوسط قدم بطولة جيدة للغاية برفقة منتخب بلاده وأكثر ما ميزه هو الدقة العالية في تمريراته والتي كانت تتجاوز نسبة نجاح 90 % مع قدرة على إجادة الأدوار الدفاعية أيضا من ناحية استخلاص الكرات وحماية الرباعي الدفاعي في الخلف ما سيجعله إن تابع على هذا المستوى أحد أهم لاعبي الوسط الإرتكاز في العالم بعد فترة قصيرة.

4. ​داني سيبايوس​ ( لاعب منتخب إسبانيا ):

موهبة كبيرة ونظرة ثاقبة في مركز صناعة اللعب بجانب قدرة على لعب دور المهاجم وتسجيل الأهداف متى سنحت له الفرصة وهو بالمناسبة كان أفضل لاعب في النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت عام 2017 ويمكن وصفه بأنه مايسترو خط الوسط والرجل الذي يقف خلف الأعمال الهجومية لمنتخب بلاده ومحور بناء اللعب وفلسفة الإستحواذ على الكرة.

5. ​فابيان رويز​ ( لاعب منتخب إسبانيا ):

لاعب ارتكاز منتخب إسبانيا كان بيضة القبان في تشكيلة فريقه حيث حافظ على التوازن بين الأداء الدفاعي واللعب الهجومي والأهم من ذلك كان مساهمته في اللعب الهجومي وتسجيل الأهداف بجانب استبساله في قطع كل كرة من لاعبي الخصم وهو قادر على خلافة الجيل الذهبي في خط وسط إسبانيا بكل تأكيد نظرا لم يمتلكه وصغر سنه.