توجت ​البرازيل​ بلقب النسخة السادسة والأربعين من مسابقة "كوبا أميركا" في كرة القدم بعدما جددت فوزها على البيرو بالفوز عليها 3-1 على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو في المباراة النهائية. وهو اللقب التاسع للبرازيل في البطولة القارية والأول منذ ظفرها بلقب 2007 في فنزويلا.

وكانت البرازيل سحقت البيرو بخماسية نظيفة في الجولة الثالثة الاخيرة من دور المجموعات، وشهدت المباراة النهائية بعض الحالات التحكيمية، اولى هذه الحالات كانت في الدقيقة 43 حيث احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح البيرو بعدما اصطدمت الكرة بيد سيلفا لاعب البرازيل داخل المربع وقراره صحيحا لان سيلفا لحظة سقوطه على الارض قام بمد يده ابعد من موقعها الطبيعي ليصد الكرة.

في الدقيقة 69 احتسب الحكم خطأ لصالح البيرو شهر البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء بوجه ​جيسوس​ لاعب البرازيل الذي تعمد التهور والخشونة بكتفه تجاه زامبرانو لاعب منتخب البيرو وقراره صحيحا.

في الدقيقة 82 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح البرازيل بعدما قام مدافع البيرو باستعمال القوة بكتفه عمدا على ​ايفرتون​ لاعب البرازيل داخل المربع لمنعه من الاستفادة من الكرة وقراره صحيحا.