نبدأ الموجز المسائي مع أبرز الأحداث، حيث هيمنت لاعبات المنتخب الاميركي لكرة القدم للسيدات على الالقاب الفردية لكأس العالم فرنسا 2019 بعد ان فزن باللقب على حساب سيدات هولندا بنتيجة 2 - 0 في اللقاء النهائي الذي احتضنه ملعب غروباما معقل نادي ليون.

وبعد خروج مصر من بطولة كأس أفريقيا 2019 عقب الخسارة في الدور السادس عشر أمام جنوب أفريقيا، اعلن هاني أبو ريدة استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، واقيل ايضا المدرب ​اغيري​ من منصبه.

على نفس الصعيد، أصدرت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب المصري بيانًا رسميًا وكلفت اللجنة أعضاءها بإعداد تقارير سريعة بشأن أسباب فشل المنتخب المصري وذلك استعدادًا للدعوة إلى اجتماع عاجل بعد موافقة رئيس مجلس النواب مع كافة الجهات المعنية بالرياضة المصرية لضمان ألا يتكرر هذا الإخفاق مرة أخرى.

وفي أخبار سوق الإنتقالات، تعاقد باريس سان جيرمان مع مدافع أياكس، صاحب الـ19 عاما ميتشيل باكر، موقعا على عقد حتّى عام 2023. في حين، إستدعى مانشستر يونايتد كل من روميلو ​لوكاكو​ وبول ​بوغبا​ لجولة الفريق إلى أستراليا إستعدادا للموسم المقبل على الرغم من إرتباطهما بالرحيل عن الشياطين الحمر.

وتعقيبا على حادثة طرد ​ليونيل ميسي​ أمام تشيلي يوم أمس في كوبا أميركا، إعتبر ميسي أن البطاقة الحمراء التي حصل عليها في لم تكن مستحقة، واضاف ميسي :" هذا الامر يحدث كثيراً، ميدل يلعب باقصى امكانياته، اعتقد ان الحكم بالغ في تصرفه، وبطاقة صفراء كانت تكفي". من جهة أخرى، رد اتحاد الكونمبول على تصريحات ميسي بوجود فساد وتحيز في بطولة كوبا ​اميركا​ واصفاً اياه بانه " غير صحيح وبدون اي اسس".

وفي كرة السلة، فاز نادي ​دالاس​ مافريكس على منافسه هيوستن روكتس في الدوري الصيفي من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بفارق 32 نقطة وبواقع 113 – 81، حيث يضم المافريكس اللاعب اللبناني ​وائل عرقجي​ الذي شارك ب4 دقائق فقط الا انه حقق سجلاً كاملاً على مستوى التسديد فسجل المحاولتان اللتان سددهما، احداهما من المسافة البعيدة عن خط النقاط الثلاث. كما اعطى عرقجي تمريرة حاسمة لزملائه ليكون سجله في اول مباراة له في الدوري الصيفي 5 نقاط، وتمريرة حاسمة واحدة.

ونختم مع الرياضات الميكانيكية، فقد توج الاسباني ​مارك ماركيز​ سائق هوندا بسباق جائزة ألمانيا الكبرى في بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة زاشسنرينغ، معززا صدارته للبطولة بفارق 58 نقطة