فجر منتخب جنوب أفريقيا مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بنظيره منتخب مصر بعد الفوز بنتيجة (1-0) ، في دور الستة عشر ببطولة ​كأس الأمم الأفريقية 2019​ التي تستضيفها مصر.
سجل منتخب البافانا هدف الفوز في الدقيقة 85 عن طريق ثيمبونيسكي لورش بعد أداء باهت للمنتخب المصري الذي لم ينجح في استغلال الدعم الجماهيري الكبير في ستاد القاهرة.
وضرب منتخب جنوب أفريقيا موعداً مع نيجيريا في دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية بينما ودع الفراعنة البطولة مبكراً.

وأحرز المنتخب ​الأرجنتين​ي المركز الثالث في ​بطولة كوبا أميركا 2019​ لكرة القدم المقامة في ​البرازيل​، بفوزه على المنتخب ال​تشيلي​ 2-1 على ملعب كورنثيانز في مدينة ساو باولو.

وسجل سيرجيو أغويرو (12) وباولو ديبالا (22) هدفي الأرجنتين، فيما أحرز أرتورو فيدال هدف تشيلي الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 59.

وشهدت المباراة رغم فقدان المنتخبين أمل الفوز باللقب، أحداثا مثيرة للجدل، أهمها تلقي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي البطاقة الحمراء بعد خلاف مع التشيلي جاري ميدل الذي طرد من الملعب أيضا بعد مناوشة بينهما.

وفي كرة المضرب، البرتغالي ​جواو سوسا​ João Sousa بطاقة عبوره الى الدور الرابع ل​بطولة ويمبلدون للتنس​ لفردي الرجال التي تقام في بريطانيا. وجاء تأهل سوسا عقب فوزه في الدور الثالث على منافسه البريطاني ​دانيال ايفانز​ بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع 6-4 و 4-6 و 7-6 و 4-6 و 6-4.

متفرقات دولية:

- ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية ان نادي ​غلطة سراي​ التركي اجرى اتصالات مع المهاجم ​راداميل فالكاو​ لاقناعه بالانتقال الى النادي.

- كشفت شبكة سكاي الايطالية أن المدرب الجديد لنادي ​يوفنتوس​ ​ماوريسيو ساري​ تواصل هاتفيًا مع ​ماتياس دي ليخت​، مما يدل على ان الصفقة أصبحت وشيكة، خاصة ان اللاعب وافق على الانتقال إلى يوفنتوس، وتم التواصل مع وكيله مينو رايولا ووافق هو الآخر على انتقال لاعبه، ويتبقى فقط موافقة فريقه ​أياكس الهولندي​.

- أعلن نادي ​اتحاد كلباء​ لكرة القدم، المنافس ب​الدوري الاماراتي​ للمحترفين، أنه تعاقد بشكل رسمي مع المهاجم ​وليد عمبر​ لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قادماً من نادي ​شباب الاهلي دبي. ​