بدأ مع أهم الأخبار، حيث أعلن نادي ​تشيلسي​ الإنكليزي تعيين لاعبه السابق ومدرب ​ديربي كاونتي​ ​فرانك لامبارد​ مديرا فنيا جديدا للفريق، خلفا للمدرب الإيطلي ماوريسيو ساري.

وفي أخبار سوق الإنتقالات، رفض نادي أياكس الهولندي عرضا بقيمة 65 مليون يورو من نادي يوفنتوس مقابل الحصول على خدمات ماتياس دي ليخت


في حين، اعلن يوفنتوس عودة حارسه السابق جيانلويجي بوفون، بعد موسم واحد في ​باريس سان جيرمان​، وأكد مانشستر سيتي إنتقال لاعب أتلتيكو مدريد رودريغو إلى صفوفه، كما تعاقد ليستر سيتي مع مهاجم نيوكاسل يونايتد إينزو بيريز.

وأعلن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي عبر حسابه على تويتر، انضمام اللاعب أندير هيريرا إلى صفوفه بموجب صفقة مدتها 5 سنوات

وعلى صعيد اخر، قرر النجم الهولندي ​اريين روبن​ اعتزال كرة القدم نهائيا عن سن 35 عاما.


محليًا، أعلن نادي النجمة الرياضي عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك التعاقد مع مدافع نادي الأنصار وقائده معتز بالله الجنيدي. ويعتبر الجنيدي هو ثاني صفقات النجمة للموسم الجديد وذلك في اطار الخطة التي وضعتها الإدارة لتعزيز صفوف الفريق تحضيرا للموسم المقبل والتي ستستكمل بتعاقدات جديدة خلال الأيام القادمة، نقلا عن الصفحة. كما أعلن نادي العهد رحيل مهاجمه أكرم مغربي.

عربيًا، إعتبر المدرب المكسيكي خافيير أغيري المدير الفني لمنتخب مصر أن تتويج فريقه ببطولة كأس أمم أفريقيا 2019 سيمنح محمد صلاح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وقال أغيري في تصريحات نشرها موقع الشروق: " محمد صلاح يقاتل من أجل الكرة الذهبية، وإذا فاز بكأس أمم إفريقيا بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا فلن يتمكن أحد من إبعادها عنه".

وفي كرة المضرب، وفي أهم أخبار بطولة ويمبلدون، بلغت الأسترالية آشلي بارتي، المصنفة أولى، الدور الثالث بفوزها السهل على البلجيكية أليسون فان أويتفانك 6-1 و6-3 الخميس في الدور الثاني.

متفرقات دولية ومحلية:

-طالب لاعب نادي أودينيزي الإيطالي السابق، المدافع الفرنسي توماس هيرتو Thomas Heurtaux، من فريقه الحالي أنقرا غوجو بالحصول على راتبه الذي لم يصله منذ 9 أشهر.
ونشر صاحب الـ31 عاما تغريدة عبر تويتر، رد فيها على تغريدة للنادي التركي معايدا فيها هيرتو بعيد ميلاده، قائلا: " مرحبا أنقرا غوجو، أشكركم على معايدتكم لي في عيد ميلادي، إذا ما أردتم أن تقدموا لي هدية، بإمكانكم أن تدفعوا لي راتب شهر واحد من الأشهر الـ9 الغير مدفوعة، أراكم يوم الإثنين ".

-نشر رئيس نادي الأنصار نبيل بدر عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك صورة لهدية قيّمة أهداها له يوسف محمد "دودو" بعد إنضمام حسن معتوق إلى صفوف الفريق الأخضر.وجاءت الهدية عبارة عن قميص دودو مع فريق كولن الألماني مع الرقم 3، وكتب إلى جانبه الرقم 7 و2019، في إشارة إلى يوم عيد ميلاده رئيس الأنصار الذي صادف يوم أمس.

-أعلن الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية عن مشاركة 16 دولة في البطولة الآسيوية ال25 للدراجة الجبلية(الماونتن بايك) التي سينظمها في 25 و26 و27 و28 تموز الجاري في كفردبيان(كسروان) برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وتحت اشراف الاتحاد الآسيوي للدراجات وبرعاية "سكوت" .