أعلن ​الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية​ عن مشاركة 16 دولة في ​البطولة الآسيوية ال25 للدراجة الجبلية​(الماونتن بايك) التي سينظمها في 25 و26 و27 و28 تموز الجاري في كفردبيان(كسروان) برعاية وزير الشباب والرياضة ​محمد فنيش​ وتحت اشراف الاتحاد الآسيوي للدراجات وبرعاية "سكوت" .

والدول المشاركة هي اليابان،الصين،كوريا الجنوبية،ماليزيا،تايلاندا،تايبه الصينية ،كازاخستان ،الهند، سلطنة عمان ، قطر، فييتنام،الفيليبين،هونغ كونغ،ايران،سنغافورة ولبنان.

والبطولة مؤهلة مباشرة الى ​دورة الألعاب الأولمبية الصيفية​ التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل.ففي مسابقة اختراق الضاحية تم اعتماد عدة فئات وهي:فئة النخبة (رجال وسيدات) وفئة تحت ال23 سنة(اناث وذكور) وفئة الناشئين 17-18 سنة(ذكور واناث) الى جانب مسابقة البدل بحيث يتألف كل فريق من 5 لاعبين.

وفي مسابقة الانحدار هنالك فئة واحدة للذكور وفئة واحدة للاناث (17 سنة وما فوق) .وعلى رأس اللاعبين المشاركين بطل آسيا الياباني كوهي ياماموتو.وقبل انطلاق البطولة، ستقام دورة تحكيمية لحكام النخبة في آسيا في "الماونتن بايك" بين 18 و21 تموز الجاري تحت اشراف الحكمة الايطالية فولفيا توزي والحكم القبرصي ​ايفانجليس ديامانتيديس​ .

هذا،وسيعقد الاتحاد اللبناني مؤتمراً صحافياً عند الساعة الثانية عشرة والنصف (12.30) من ظهر الخميس المقبل الواقع فيه 11 تموز الجاري في فندق "لو رويال"(ضبية) للاعلان رسمياً عن البطولة بحضور فاعليات رسمية ورياضية وبلدية وعائلة الدراجات ومسؤولي الشركات الراعية ورجال الصحافة والاعلام يليه حفل غداء على شرف الحاضرين.

يشار الى ان الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية نظّم بنجاح بطولة آسيا للدراجة الجبلية في العام 2012 ببسكنتا(المتن الشمالي).