بلغت ​البرازيل​ المباراة النهائية من بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها بفوزها على غريمتها التقليدية الأرجنتين بهدفين نظيفين في بيلو هوريزونتي من توقيع اللاعبين غابرييل جيسوس وروبرتو فيرمينيو.

 وتلتقي البرازيل التي تسعى الى احراز لقبها القاري التاسع، في المباراة النهائية الفائز في نصف النهائي الآخر بين تشيلي والبيرو المقرر مساء الاربعاء بتوقيت البرازيل.

وشهدت المباراة بعض الاعتراضات من قبل ​الارجنتين​ين على بعض الحالات التحكيمية ففي الدقيقة الاولى احتسب الحكم المساعد تسلل على البرازيل وقراره صحيحا لان فيرمينو لاعب البرازيل كان الاقرب الى خط المرمى من آخر ثاني مدافع لحظة انطلاق الكرة واستفاد من موقعه.

في الدقيقة 64 احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لصالح الارجنتين بعدما قام داني ​الفيس​ لاعب البرازيل باعاقة ميسي لاعب الارجنتين خارج المربع فسقط الاخير بداخله وقرار الحكم صحيحا بعدم احتساب ركلة جزاء لان الخطأ يحتسب عند بدايته وليس عند نهايته كما كان يجب على الحكم اشهار البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء بوجه داني الفيس وسط اعتراض لاعبي واداريي الارجنتين.

في الدقيقة 84 طالب لاعبو الارجنتين بركلة جزاء بحجة ان سيلفا لاعب البرازيل قام باعاقة اوتامندي لاعب الارجنتين داخل المربع والحكم لم يحتسب شيئا وقراره صحيحا لان الاحتكاك كان طبيعيا بين اللاعبين ولا وجود لاي عرقلة.