نبدا مع ابرز حدث، وصلت ​البرازيل​ الى المباراة النهائية من بطولة كوبا أميركا 2019 التي تستضيفها بفوزها على غريمتها التقليدية ​الأرجنتين​ بهدفين نظيفين في بيلو هوريزونتي.
ونجح المنتخب البرازيلي في انهاء الشوط الاول من اللقاء متقدما بهدف سجله لاعب السيلساو ومانشستر سيتي غابريل ​جيسوس​ في الدقيقة 19، وفي الشوط الثاني من المباراة سجل لاعب ليفربول الانكليزي روبرتو ​فيرمينيو​ هدف المنتخب الاصفر الثاني في الدقيقة 71 من عمر المباراة ليقضي بذلك على امال المنتخب ​الارجنتين​ ويتعرض افضل لاعب في العالم ​ليونيل ميسي​ لنكسة جديدة مع منتخب بلاده.

وفي ​كاس افريقيا​، انقاد المنتخب التونسي لكرة القدم لتعادل ثالث على التوالي في ثالث لقاء له في بطولة ​امم افريقيا​ لكرة القدم مصر 2019. واتى التعادل هذه المرة بنتيجة سلبية امام موريتانيا في الجولة الاخيرة من دور المجموعات.بهذا التعادل رفع المنتخب التونسي رصيده الى 3 نقاط في المركز الثاني خلف مالي المتصدرة لتتاهل تونس.من ناحيتها مالي حسمت صدارتها للمجموعة بفوزها على ​انغولا​ بنتيجة 1 - 0 لترفع رصيدها الى 7 نقاط في الصدارة.

وتمكن منتخب ​الولايات المتحدة الأميركية​ من التأهل الى نهائي ​كأس العالم للسيدات​ بعد الفوز على منتخب ​انكلترا​ بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على ملعب غروباما ستايديوم في نصف نهائي البطولة.

عربيا، قرر الاتحاد المغربي لكرة المغربي تطبيق ​تقنية الفيديو​ بمسابقتي الدوري وكأس العرش بداية من الموسم المقبل.
شركة ​ميديا برو​ الإسبانية هي التي اعلنت هذا القرار وكشفت اتفاقها مع الجانب المغربي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
كما أعلن نادي ​​الوحدة​ السعودي​ لكرة القدم تعاقده رسمياً مع الكرواتي ​ماريو ستيفانوفيتش​ ليتولى تدريب الفريق في الموسم المقبل.

وفي ​كرة المضرب​، تأهل الاسباني ​رافاييل نادال​ الى الدور الثاني ل​بطولة ويمبلدون للتنس​ لفردي الرجال التي تقام في ​بريطانيا​، البالغ مجموع جوائزها المالية 16 مليون دولار.
وجاء عبور نادال بعد فوزه في الدور الاول على منافسه الياباني ​يوشي سوغيتا​ بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-3 و 6-1 و 6-3. وبالنسبة للسيدات، تأهلت الاميركي ​سيرينا ويليامز​ والتشيكية ​بترا كفيتوفا​ والهولندية كيكي بيرتنس الى الدور الثاني

ونختم مع كرة السلة، حيث توصل لاعب ​كرة السلة​ الاميركي ​​جاريد دادلي​​ الى اتفاق للعب مع ​​لوس انجلوس ليكرز​​ لموسم واحد مقابل 2.6 مليون دولار اميركي بحسب ما نقلت قناة ESPN الرياضية الاميركية عن وكيل اعماله مارك بارتيلستين.