اعرب المدرب الفرنسي ل​منتخب المغرب​ ​هيرفي رينارد​ عن استيائه الشديد من أداء لاعبي فريقه أمام ​جنوب إفريقيا​ في الشوط الأول للمباراة التي جمعتهم وانتهت بفوز اسود الاطلس بهدف نظيف في كأس أمم إفريقيا 2019.

ونشر الموقع الرسمي لهذه البطولة تصريحات رينارد التي اتت كالاتي: "لم ندخل المباراة إلا في الشوط الثاني، اللاعبون خروجوا من الملعب بعد الشوط الأول ممسكين السيغار في أيديهم".

وأضاف: "منتخب جنوب إفريقيا كان قويا جدا، وكان يتحتم على المنافس اللعب بطريقة هجومية لحاجته إلى الثلاث نقاط، أنا أبحث دائما عن النقاط الإيجابية، ونجحت في تحقيق ما أسعى إليه في اللقاء بتسجيل هدف قبل الوقت المحتسب بدل من الضائع، كنا مثل الشيوخ في الشوط الأول، وكان من الممكن أن تعاقبنا كرة القدم، أحيانا الساحرة المستديرة تصل إلى نتائج مختلفة، وأعتقد أن جنوب إفريقيا تستحق نقاط أكثر من التي جمعتها على مدار البطولة، نحن علينا في منتخب المغرب أن نلعب مباراة 90 دقيقة وليس شوط واحد فقط مدته 45 دقيقة".

واختتم: "لا أحب التحدث عن اللاعبين بأسمائهم، اللاعبون فعلوا كل ما في وسعهم، ويجب النظر بشكل موضوعي فالناحية الإحصائية ممتاز، ولكن علينا الانتباه لدينا سباق جديد سوف يبدأ، إذا لم نتخذ حذرنا واللعب بالشكل المناسب، فقد يحمل لنا دور الستة عشر أخبارا سيئة".