نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار وتحديدا أخبار سوق الإنتقالات، حيث أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي عبر حسابه الرسمي في تويتر وموقعه في شبكة الإنترنت عن تجديد عقد مهاجمه ماركوس راشفورد.وأشار النادي إلى أن صاحب الـ21 عاما قد وقّع على عقد لعام 2023 مع الشياطين الحمر، قابل للتجديد لعام آخر حتّى عام 2024.
كما أعلن نادي روما التعاقد مع لاعب نابولي أمادو دياوارا مقابل 21 مليون يورو، وأعلن نادي الإنتر الحصول على خدمات قائد منتخب الأوروغواي ونادي أتلتيكو مدريد دييغو غودين في صفقة إنتقال حر. وأعلن نادي ​تشيلسي​ الانكليزي عن تعاقده مع لاعب خط الوسط ماتيو ​كوفاسيتش​ لمدة خمس سنوات قادما من ​ريال مدريد​ الاسباني

على صعيد آخر، كشف المدرب الإسباني بيب غوارديولا Pep Guardiola أنه يرغب في خوض تجربة مع منتخب ما، والمشاركة معه في بطولة كأس العالم، في يوم من الأيام.
وقال المدرب الإسباني، في تصريحات نشرتها صحيفة كوريري ديلو سبورت:" أودّ أن أدرّب منتخبا في يوم من الأيام وأن أشارك في بطولة كأس العالم لأنها تشبه دوري أبطال أوروبا".

عربيًا، قدم حسان حمّار رئيس نادي ​وفاق سطيف​ الجزائري استقالته رسميا من منصبه على هامش انعقاد الجمعية العامة للنادي . وقرر حمار مغادرة النادي بصفة نهائية بعد سنوات من العطاء، على خلفية الضغوطات التي طالته من قبل جماهير النادي في الآونة الأخيرة الذين طالبوه بالرحيل فورا.

وفي اهم نتائج بطولة ​ويمبلدون​ لكرة المضرب، نجحت لاعبة ​التنس الكازاخستانية ​يوليا بوتنتسيفا​ بالتقدم نحو ​الدور الثاني وذلك عقب تفجيرها مفاجأة من العيار الثقيل باقصائها منافستها اليابانية ​ناعومي اوساكا​ المصنفة الثانية عالمياً من الدور الاول بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6 - 2 و7 - 6.

متفرقات دولية ومحلية:

-أفاد مراسل صحيفة السبورت الإلكترونية أن تمارين المنتخب اللبناني تجري على ملعب بيروت البلدي خلف أبواب موصدة، بقيادة المدرب الروماني الجديد تكوبوتاريو، حيث تم إستدعاء 48 لاعبا للوقوف عند جهوزيّتهم إستعدادا لبطولة كأس غرب أسيا التي ستقام في العراق.

-إختار نادي روما الإيطالي أن يعلن عن صفقاته هذا الصيف بطريقة إنسانية رائعة، وجاءت بعد الإعلان عن إنتقال لاعب يوفنتوس ليوناردو سبيناتزولا في حسابه عبر تويتر. للإعلان عن الصفقة قام النادي العاصمي بلفتة إنسانية رائعة، حيث نشر صور لعدد من الأطفال المفقودين في الولايات المتحدة الأميركية من أجل زيادة التوعية في ذلك المجال.

-نشر نادي كولن الألماني عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر تغريدة عايد من خلالها قائده السابق، النجم اللبناني ​يوسف محمد​ الملقب بـ"دودو" وذلك بمناسبة عيد ميلاده الـ39.ولعب دودو سابقا في صفوف كولن بين عاميي 2007 و2011، مشاركا في 120 مباراة، ومسجلا 10 أهداف، كما حمل شارة قيادة الفريق الألماني، ليصبح أول لاعب لبناني يحمل شارة فريق في الدوريات الخمس الكبرى تاريخيا.

اما في كأس الامم الافريقية فقد تغلب ​المغرب​ على ​جنوب افريقيا​ 1 - 0 و​ساحل العاج​ على ​ناميبيا​ 4 - 1 ليتاهل المغرب وساحل العاج عن المجموعة.