انتهى الدور ربع نهائي من كأس العالم للسيدات ​فرنسا​ 2019 بتاهل كل من الولايات المتحدة الاميركية و​السويد​ و​هولندا​ و​انكلترا​ للعب المربع الاخير للبطولة. ​اميركا​ تخلصت من عقبة كبيرة تمثلت بالمنتخب الفرنسي صاحب الارض والجمهور وبنتيجة 2 - 1 بلقاء كبير بين الفريقين تالقت فيه اللاعبة رابينو وكذلك فاجأت السويد سيدات المانيا وقلبن تاخرهن من 0 - 1 الى فوز 2 - 1 اما هولندا فلم تجد صعوبة لتخطي صمود الايطاليات وفزن 2 - 0 وبالنسبة لانكلترا فقد تخطت ​النروج​ بثلاثية نظيفة لتتاهل الى الدور المقبل.

1 – الفرق المتأهلة :

تاهلت حاملة اللقب الولايات المتحدة الاميركية حاملة اللقب وستواجه في نصف النهائي المنتخب الانكليزي بينما ستواجه سيدات السويد سيدات هولندا في نصف النهائي الثاني.

2 – جدول المباريات :

انكلترا * الولايات المتحدة الاميركية : الثلاثاء 2 تموز 2019

هولندا * السويد : الاربعاء 3 تموز 2019

3 – الهدافات :

فاجأت اللاعبة الاميركية ميغان رابينو الجميع وسجلت هدفين في مرمى الفرنسيات اصحاب الارض والجمهور لترفع رصيدها من الاهداف الى 5 اهداف في صدارة الترتيب برفقة الين وايت مهاجمة المنتخب الانكليزي وانضمتا الى الاميركية اليكس مورغان والاسترالية سامانتا كير صاحبتي ال 5 اهداف ايضا.

4 – افضل الممررات :

تفوقت الهولندية شيريدا سبيتسه في هذا المجال ورفعت رصيدها الى 4 تمريرات حاسمة في البطولة لتتفوق على الاميركيتين رابينو ومورغان صاحبتي ال 3 تمريرات برفقة امل ماجيري الفرنسية والايطالية مانويلا جيوليانو.

5 – احصاءات مختلفة :

بعد خوض 48 لقاء من اصل 52 ارتفعت عدد الاهداف المسجلة في البطولة الى 137 هدفا بعد تسجيل المنتخبات 11 هدفا في ربع النهائي وارتفع عدد البطاقة الصفراء 113 بطاقة، والحمراء بقيت 3 بطاقات كما انخفض معدل الاهداف 2.8 هدفا في المباراة.

6 – احصاءات المنتخبات الثمانية في ربع النهائي:

* منتخب اميركا : سجل 22 هدفا وتلقى هدفين وحصل على ركلتي جزاء وسجل هدفا في مرماه.

* منتخب السويد : سجل 10 اهداف وتلقى 4 اهداف وحصل على ركلة جزء.

* منتخب انكلترا : سجل 11 هدف وتلقى هدفا وحصل على ركلة جزاء واحدة.

* منتخب هولندا : سجل 10 اهداف وتلقى 3 اهداف وضربة جزاء واحدة.