تأهل منتخب بيرو لنصف نهائي ​بطولة كوبا أميركا 2019​، باطاحته ​منتخب الاوروغواي​ بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي.

تفوق المنتخب البيروفي بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، ليتأهل لملاقاة ​تشيلي​ حامل اللقب في النسختين الأخيرتين. والغي في المباراة ثلاثة اهداف للاوروغواي بسبب التسلل، فيما اضاع ​لويس سواريز​ الركلة الترجيحية الاولى والوحيدة للاوروغواي.

على صعيد اخبار سوق الانتقالات، أعلن نادي ​​تشيلسي​​ الانكليزي تعاقده مع اللاعب الكرواتي المعار من فريق ​​ريال مدريد​​ الاسباني ​ماتيو كوفاسيتش​ عبر تطبيقه الرسمي، لكنه عاد وقام بحذف المحتوى. وسرب تطبيق تشيلسي الرسمي عن طريق الخطأ خبر توقيع كوفاسيتش مع البلوز بعقد انتقال دائم مقابل 50 مليون يورو، فيما لم يصدر اي بيان رسمي حتى الساعة يوضح حقيقة الخبر.

وفي كاس افريقيا، اكتفى ​منتخب غانا​ بالتعادل السلبي في المواجهة التي جمعته امام ​​الكاميرون​​، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات. وبهذا التعادل واصل الكاميرون تصدر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، في حين بقي ​المنتخب الغاني​ في المركز الثاني برصيد نقطتين.

وضمن منافسات دور ربع النهائي لبطولة ​كأس العالم للسيدات​ المقامة حاليا في ​فرنسا​، تمكن ​منتخب السويد​ من تحقيق فوزاً صعباً على نظيره الالماني ليعبر الى الدور المقبل لهذه البطولة، وكانت نتيجة المباراة قد انتهت بواقع 2 – 1.وبهذا الفوز تأهل منتخب السويد الى دور نصف النهائي ليواجه نظيره الهولندي الذي انتصر بدوره على ​منتخب ايطاليا​ بهدفين نظيفين.

عربيا، اعلن نادي ​​العين​ الاماراتي​ لكرة القدم بشكل رسمي تعاقده مع مواطنه الدولي ​محمد شاكر​ حتى عام 2024.


وفي كرة السلة، كشفت موقع bleacherreport ان المدراء التنفيذيين لبطولة ​الدوري الاميركي لمحترفي كرة السلة​ المحوا الى احتمالية اجتماع النجمين ​كواي ليونارد​ من ​تورنتو رابتورز​ و​كيفن دورانت​ من ​غولدن ستايت​ في فريق واحد وذلك مع افتتاح سوق الانتقالات الحرة يوم الاحد المقبل.

ونختم مع التذكير ان اليوم تقام فعاليات الجولة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا وان لموسم 2019 في ​جائزة النمسا الكبرى​، حيث ينطلق ​لويس هاميلتون​ خامسا بسبب عقوبة التراجع، بينما يبدأ اولا سائق ​فيراري​ ​شارل لوكلير​.