نبدا الموجز المسائي مع أهم الأحداث، حيث تمكّن منتخب هولندا لكرة القدم من التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للسيدات 2019، بعد الفوز على منتخب سيدات إيطاليا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في الدور ربع النهائي من المسابقة.

وفي أخبار كرة القدم الأوروبية، وتحديدا أخبار سوق الإنتقالات الصيفية، أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي عبر موقعه الرسمي وحسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر التعاقد مع لاعب نادي كريستال بالاس، المدافع ​أرون وان بيساكا​.

على صعيد آخر، رفض الدولي الفرنسي ​كيليان مبابي​، مهاجم ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي تمديد عقده مع الفريق في الفترة المقبلة في ظل ارتباطه بالانتقال الى ريال مدريد الاسباني.
وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنّ مبابي لا يزال متبقي في عقده 3 سنوات، الا انه لا يخطط للتمديد أو الاستمرار في باريس سان جيرمان، حيث بدأ الضغط على الادارة من اجل الرحيل.

عربيًا، أعلن ​الاتحاد السعودي​ لكرة القدم  رسميا انتخاب ​ياسر المسحل​ رئيسا له للدورة المقبلة التي تستمر لغاية 2023.

وفي الرياضات الميكانيكية، سينطلق سائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ من المركز الخامس يوم غدٍ في ​سباق جائزة النمسا​ الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا وان، على الرغم من إحتلاله المركز الثاني في التجارب الرسمية اليوم. وتعرض هاميلتون لعقوبة التراجع ثلاثة مراكز، وذلك إثر إعاقته ل​كيمي رايكونن​ في القسم الأوّل من التصفيات، الأمر الذي أقرّ المراقبون أنّه تسبّب في إبطاء سائق ألفا روميو.

أما في كرة المضرب، توّجت التشيكية كارولينا بليسكوفا بلقب بطولة ايستبورن البريطانية لتنس السيدات بعد فوزها على الالمانية انجليك كيربر.ففي المباراة النهائية للبطولة ، فازت بليسكوفا المصنفة الثالثة عالمياً على كيربر حاملة لقب ويمبلدون، بمجموعتين لا شيء وبواقع 6-1 و 6-4 في مباراة استغرقت ساعة و 11 دقيقة.

متفرقات دولية ومحلية:
 

- كشفت صحيفة صن البريطانية عن تصرف غريب قام بها النجم الهولندي ​ويسلي شنايدر​ Wesley Sneijder في إحدى شوارع مدينة أوتريخت في هولندا يوم أمس.  وأشارت الصحيفة إلى أن صاحب الـ35 عاما ولاعب نادي الغرافة القطري الحالي، كان في حالة سكر شديد، وتسلق على إحدى السيارات وبدأ بالرقص أمام المارة، كما عمد على تقبيل سيدة كانت تمر في الشارع.

- أفادت بعض الأوساط عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن اللاعب الاميركي ويندل ماكينس (مواليد 1988- طوله مترين)  قد إنضم رسميا إلى صفوف فريق هوبس بيروت، وقدسبق له ان لعب في الدوري الصيني، والفليبيني، وفي دوريات في اميركيا اللاتينية، ومؤخرا في الدوري الفرنسي.
 

- أعلن نادي الأنصار، وصيف بطل لبنان، عن تعيين المدرب السوري نزار محروس، مديرا فنيا للفريق الأول، ليكون بديلا للأردني عبدالله أبو الزمع.