نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأحداث، حيث تتوجه الأنظار بعد قليل إلى مباراة الأرجنتين أمام فنزويلا، في ربع نهائي بطولة كوبا أميركا 2019، ففي حال رفاق ليونيل ميسي الفوز، سيواجهون منتخب البرازيل في نصف النهائي بعد أن أقصى السيلساو منتخب الباراغواي بركلات الترجيح.

وفي كأس أفريقيا، فضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس ​الأمم الأفريقية​، خيم التعادل الإيجابي 1-1 على مباراة المنتخب التونسي ضد نظيره المالي على ملعب السويس الجديد.

على صعيد أخبار سوق الإنتقالات الصيفية، وقع المدافع الألماني ماتس ​هاميلز​ بشكل رسمي على عقده مع فريقه الجديد بوروسيا ​دورتموند​، بعد أن عاد إلى صفوفه قادما من بايرن ميونيخ. ونشر الحساب الرسمي للنادي الألماني عبر تويتر فيديو يُظهر هاميلز خلال توقيعه على عقده مع دورتموند، في صفقة كلفت النادي مبلغ 38 مليون يورو.

ونبقى مع أخبار السوق، حيث كشفت تقارير صحف فرنسية، ان إدارة نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ستعمل على تسهيل عودة البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا الى ​برشلونة​ الاسباني في الصيف الحالي. وأضافت الصحيفة، ان ادارة باريس قد اعربت عن استعدادها لخفض المبلغ المطلوب إلى 222 مليون يورو، القيمة التي دفعها بطل فرنسا لجلب نيمار من البلوغرانا قبل عامين.
على صعيد آخر، لن يلعب ميلان في بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، بقرار من قبل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب مشاكل تتعلق بقانون اللعب المالي النظيف.وعلى الرغم من إحتلاله المركز الخامس في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، إلا أن الروسونيرو لن يشارك في الدوري الأوروبي لموسم 2019-2020.

في كرة المضرب، اعلنت التونسية انس جابر انسحابها من الدور نصف النهائي لبطولة ايستبورن لتنس السيدات بسبب الاصابة، وذلك قبل خوض اللقاء امام الالمانية انجليك كيربر. وكانت جابر قد تأهلت الى نصف نهائي البطولة بعد فوزها على الفرنسية اليز كورنيه بمجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6-1، 7-5 و 6-1 في مباراة استغرقت ساعة و 5 دقائق.

وفي الرياضات الميكانيكية، نجح سائق فريق فيراري، شارل ​لوكلير​ في تصدر التجارب الحرة الثانية في ​سباق النمسا الكبرى​، ضمن ​الجولة التاسعة​ من بطولة العالم للفورمولا 1.

متفرقات دولية ومحلية:

- أثار قيام احد ملاعب الغولف في إنكلترا غضب اللاعبات السيدات بعد تخصيصه يوم كامل فقط للرجال حيث كان من يحمل المضارب فتيات جميلات عاريات كليًا. وأيضًا كان الكحول في ذلك اليوم مجاني بالإضافة الى عروض الجنس.

- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي تقاريراً تؤكد تعاقد ادارة فريق بيروت لكرة السلة مع الثنائي الاجنبي مارفيل هاريس وكيندال دايكس الذي سبق واحترفا سابقاً في الدوري اللبناني لكرة السلة.

- أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم بشكل رسمي خفض عقوبة استبعاد اللاعب عمرو وردة من معسكر المنتخب لاسباب انضباطية والاكتفاء يايقافه حتى نهاية الدور الأول لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في مصر .