وصل منتخب ​البرازيل​ إلى نصف نهائي كوبا أميركا بعدما نجح في تخطي منتخب ​الباراغواي​ العنيد بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بنتيجة سلبية على ملعب غريميو.

المنتخب البرازيلي حاول منذ البداية التسجيل هربا من اللجوء الى ركلات الحظ، حيث حاول اصحاب الارض في الدقيقة 4 من افتتاح السجيل عبر اللاعب روبرتو فيرمينو الذي سدد الكرة ولكن حارس باراغواي روبرتو فيرنانديز انقذها ببراعة.

واستمر ضغط البرازيل لحاول منتصف الشوط لتعود وتهدأ المباراة لينتهي بعدها الشوط الاول بنتيجة التعادل السلبية.

مع بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة 50 سدد ​كوتينيو​ كرة جميلة استقرت في أحضان فيرنانيدز،وبعدها باربع دقائق اعلن الحكم عن ركلة جزاء لمصلحة فيرمينيو اذي توغل بين المافعين وتعرض لعرقلة لكن الحكم بعد الاستعانة بتقنية الفيديو تبين ان الخطأ كان خارج المربع فاحتسسب ركلة مباشرة ورفع البطاقة الحمراء في وجه مدافع الباراغواي فابيان بالبوينا.



وبعد الطرد استمر المنتخب الاصفر بالسيطرة ولكن الحارس فيرنانديز تالق في اكثر من كرة ليعلن بعدها الحكم عن نهاية اللقاء ويتوجه الفريقين الى ركلات الترجيح .

وفي ركلات الترجيحية سجل للبرازيل كل من ​ويليان​، ​ماركينيوس​، كوتينيو و​جيسوس​ فيما أهدر فيرمينو، اما من ناحية الباراغواي فقد سجّل كل من ألميرون وفالديز و​روخاس​ فيما أضاع غوميز وغونزاليز.