يواجه فريق لبنان ل​كأس ديفيس بالتنس​ فريق ​اوزباكستان​ في 13 و14 ايلول المقبل على ملاعب ​النادي اللبناني للسيارات والسياحة​ بالكسليك في نهائي المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الأولى بحيث يتأهل الفريق الفائز الى الدور الاقصائي للمجموعة العالمية المؤهلة الى بطولة العالم لكأس ديفيس التي ستشارك فيها 18 دولة وهي دول النخبة في اللعبة والأبرز في العالم.

اما الخاسر من لقاء لبنان(تصنيفه 39 في العالم) واوزباكستان(المصنفة 25 في العالم) فسيبقى ضمن مصاف المجموعة الآسيوية- الأوقيانية الأولى.

وكشف مدرب الفريق اللبناني فادي يوسف (المعيّن حديثاً من قبل اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للتنس) ان التحضيرات الفنية والبدنية ستنطلق في بداية آب المقبل اي قبل نحو شهر على المواجهة الهامة ضد أوزباكستان.

واشار الى انه سيتم اختيار اللاعبين الخمسة الذين سيدافعون عن التنس اللبناني ضد اوزباكستان لاحقاً خاصة ان هنالك عدداً من اللاعبين يخوضون الدورات الدولية خارج لبنان.واضاف ان التدريبات ستجري بمعدل حصتين يومياً ستة ايام اسبوعياً مع يوم راحة الأحد اضافة الى تدريبات بدنية.

وذكر ان لاعبي اوزباكستان وعلى رأسهم اللاعب دينيس ايستومين، الذي يقترب تصنيفه من الدخول الى افضل مائة لاعب في العالم حالياً، يفضلون اللعب على الاراضي الصلبة السريعة لذلك اخترنا ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة ذات الارضية غير السريعة وسأضع خطة التحضير مع مدير المنتخبات ريمون كتورة لعرضها على اللجنة الادارية للاتحاد وهدفنا الفوز على الفريق الخصم لخوض التصفيات المؤهلة الى بطولة العالم التي ستشارك فيها منتخبات النخبة .ووجّه يوسف الشكر الى رئيس اتحاد التنس أوليفر فيصل والى سائر اعضاء اللجنة الادارية على ثقتهم به.

وكان فريق لبنان لكأس ديفيس تأهل الى المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى العام الفائت.