تنطلق الأحد المقبل الواقع في 30 حزيران ​بطولة لبنان للكرة الطائرة الشاطئية​ ( Beach Volleyball) للرجال والسيدات لعام 2019 بحيث تقام المراحل التمهيدية على ملاعب نادي "BVS CLUB - البترون" على ان تجري النهائيات السبت 6 تموز المقبل في فاريا.

ففي فئة الرجال يشارك عشرون فريق (كل فريق مؤلف من لاعبين اثنين) بينما ستشارك عشرة فرق(كل فريق مؤلف لاعبتين) في فئة السيدات .ولقد أنجز الاتحاد اللبناني تحضيراته لانطلاق البطولة وجرى تأهيل الملاعب التي ستستضيف المسابقة الرسمية.

وفي ما يلي نظام البطولة:

1- تطبق أنظمة ​الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة​ وقواعد اللعبة الدولية للكرة الطائرة الشاطئية خلال جميع مباريات البطولة.

2- لا يجوز تبديل او إستبدال أي لاعب بلاعب آخر بعد إجراء القرعة و توزيع البرنامج.

3- ضرورة إرتداء الفرق المشاركة اللباس الرّسمي الموحّد و المرقم خلال جميع المباريات و هو إلزامي تحت طائلة عدم المشاركة الفريق في المباراة.

4- لا يتم أي تعديل على البرنامج و توقيت المباريات.

5- على جميع الفرق الحضور قبل نصف ساعة من موعد المباراة المحدّد بالبرنامج العام للتحضير و الإحماء و يعتبر خاسرا كل فريق يتأخر عن الموعد المذكور.

6- كل فريق يتغيّب أو ينسحب من أية مباراة تلغى جميع نتائجه.

7- تقام التصفيات التمهيدية لفرق الرجال لكل مجموعة على أساس الدوري من شوطين من أصل ثلاثة و ينتقل إلى الدور الربع نهائي الأول و الثاني من كل مجموعة ، اما بطولة السيدات فعلى اساس الدوري لمجموعتين و ينتقل الفريق الأول و الثاني من كل مجموعة الى الدور النصف نهائي .

8- في حال تعادل فريقان او أكثر في نقاط الفوز بمباريات المرحلة الاولى للمجموعات تحتسب نسبة نقاط الأشواط أي قسمة ما له من نقاط الأشواط على ما عليه من نقاط الأشواط، ( 3 أرقام بعد الفاصلة ) و إذا إستمر التعادل تحسب نسبة الأشواط أي بقسمة ما له من أشواط على ما عليه من أشواط ( 3 أرقام بعد الفاصلة )، وإذا إستمر التعادل تحسب نتيجة الفوز بالمباراة بين الفريقين.