انتهى الدور 16 من كأس العالم للسيدات ​فرنسا​ 2019 وتاهلت 8 منتخبات الى الدور ربع نهائي للبطولة. هذا الدور سيحمل بصمة اوروبية كبيرة بعد ان تاهلت 7 منتخبات اوروبية مقابل المنتخب الاميركي حامل اللقب الذي سيحمل لواء المنافسة لكسر الاحتكار الاوروبي الذي سيطر على مونديال الرجال، حين وصلت 4 منتخبات الى نصف النهائي في روسيا 2018 . في هذا التقرير سنتحدث عن ابرز الاحصاءات التي شهدها الدور 16 من البطولة.

1 – الفرق المتأهلة :

حسمت سيدات فرنسا المواجهة القوية امام البرازيل وتاهلن الى الدور االمقبل بعد ان فزن 2 – 1 في الشوطين الاضافيين ليواجهن خصما ليس بالسهل وهو المنتخب الاميركي حامل اللقب الذي تخلص من عقبة الماتادور الاسباني 2 – 1 بهدفي رابينو. اما ​السويد​ فقد تخطت عقبة كندا 1 – 0 لتواجه المانيا الفائزة على نيجيريا 3 – 0 . اللقاء المرتقب الاخر سيكون بين ​ايطاليا​ التي اقصت الصين 2 – 0 و​هولندا​ الفائزة على اليابان 2 – 1 اما المواجهة الرابعة فستكون بين المنتخب الانكليزي القوي الذي تخطى الكاميرون 3 – 0 و​النروج​ الفائزة على استراليا بركلات الترجيح.

2 – جدول المباريات :

النروج * ​انكلترا​ في 27 حزيران

فرنسا * ​اميركا​ في 28 حزيران

المانيا * السويد في 29 حزيران

ايطاليا * هولندا في 29 حزيران

3 – الهدافات :

لم يطرأ تغيير كبير على ترتيب هدافات المونديال النسائي بعد ان فشلت سامانتا كير لاعبة استراليا والكس مورغان هدافة اميركا في زيادة الغلة وبقيتا عند رصيد 5 اهداف. وكذلك فعلت البرازيلية كريستياني التي بقيت عند 4 اهداف وودعت المنافسة مع كير.

4 – افضل الممررات :

رفعت الاميركية رابينو قائدة المنتخب الاميركي رصيدها من التمريرات الحاسمة الى 3 تمريرات متساوية مع زميلتها مورغان الهدافة لترفع التحدي لافضل لاعبة في البطولة.

5 – احصاءات مختلفة :

بعد خوض 44 لقاء من اصل 52 ارتفعت عدد الاهداف المسجلة في البطولة الى 126 هدفا ورفع عدد البطاقة الصفراء 105 بطاقة، والحمراء الى 3 بطاقات كما اصبح معدل الاهداف 2.9 هدفا في المباراة.

6 – احصاءات المنتخبات الثمانية في ربع النهائي:

* منتخب اميركا : سجل 20 هدفا وتلقى هدفا واحدا، وحصل على ركلتي جزاء وسجل هدفا في مرماه.

* منتخب فرنسا : سجل 9 اهداف وتلقى هدفين وحصل على ركلتي جزاء.

* منتخب المانيا : سجل 9 اهداف ولم يتلق اي هدف وحصل على ركلة جزاء.

* منتخب النروج : سجل 7 اهداف وتلقى 4 اهداف وحصل على ركلتي جزاء وسجل هدفين في مرماه.

* منتخب ايطاليا : سجل 9 اهداف وتلقى هدفين وحصل على ركلة جزاء واحدة.

* منتخب السويد : سجل 8 اهداف وتلقى 3 اهداف وحصل على ركلة جزء.

* منتخب انكلترا : سجل 8 اهداف وتلقى هدفا وحصل على ركلة جزاء واحدة.

* منتخب هولندا : سجل 8 اهداف وتلقى 3 اهداف وضربة جزاء واحدة.

​​​​​​​