نبدأ الموجز المسائي مع أبرز الأخبار، حيث كشفت شبكة سبورت ميديا سيت الإيطالية أن مدافع نادي برشلونة جيرارد ​بيكيه​ إجتمع بالنجم الهولندي ماتياس ​دي ليخت​ من أجل إقناعه بالإنضمام إلى صفوف البلاوغرانا خلال هذه الفترة من سوق الإنتقالات الصيفية. وأكّدت الشبكة أن الإجتماع قد حصل في جزيرة باهاماس حيث أصر بيكيه على مقابلة دي ليخت صاحب الـ19 عاما لمحاولة إقناعه بإختيار برشلونة على حساب يوفنتوس، بعد أن بات النادي الإيطالي الأقرب للظفر بخدمات قائد أياكس بحسب عدّة صحف في الأيام الماضية. 

وفي أخبار بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، كشف موقع الشروق المصري أن لاعبي منتخب نيجيريا هددوا بعدم خوض مباراة الفريق المقبلة أمام منتخب غينيا، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية. وأشار الموقع إلى أن عناصر منتخب النسور الخضراء قد دخلوا في اعتصام صباح اليوم، للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة منذ زمن.

 

 

 

أما في كرة السلة، اختير نجم نادي ميلووكي باكس اليوناني يانيس انتيتوكمبو اللاعب الافضل في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، من قبل اتحاد اللعبة، كما اختير اللاعب كأكثر لاعب تطور في الموسم الماضي.

متفرقات دولية:

 

-طالب مهاجم منتخب الاوروغواي ​لويس سواريز​ باحتساب ركلة جزاء على حارس مرمى منتخب التشيلي بعد لمسه للكرة بيده داخل منطقة الجزاء خلال مواجهة الطرفين في كوبا أميركا، في لقطة أثارت إنتباه المتابعين عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

 

-وصفت العارضة السابقة باميلا أندرسون لاعب ​مارسيليا​ ​عادل رامي​ بالوحش، في منشور كتبته عبر حسابها على تطبيق انستغرام، أعلنت خلاله أنها انفصلت عن رامي. وكتبت أندرسون" :من الصعب قبول الأمر. كان آخر عامين من حياتي كذبة كبيرة. لقد خُدعت وظننت أننا كنا في حب كبير؟ لقد دمرني ذلك في الأيام القليلة الماضية. كان يعيش حياة مزدوجة."

 

 

-شنّ رئيس نادي الزمالك المصري ​مرتضى منصور​ هجومًا عنيفًا على الفنانة اللبنانية ​ميريام فارس​، وذلك بعد أن أدلت الأخيرة بتصريح أثار سخط الرأي العام في مصر، بعدما تم سؤالها عن سبب غيابها عن الحفلات في مصر بالفترة الأخيرة، معللة ذلك إلى إرتفاع طلباتها المادية ما جعلها "ثقيلة على مصر"، بحسب تعبيرها. وقال منصور في حوار تلفزيوني:" أنت خدامة بالنسبة لماجدة الرومي ونوال الزغبي، أنت خدامة لكارول سماحة ونجوى كرم، حذاري أن تتكلمي عن مصر، أنت من؟ أنت من كي تتكلمي عن مصر؟، هذه الفتاة يجب أن لا تدخل مصر بعد اليوم".

 

- انقذ ​خفر السواحل الاسبانية​ ركّاب يخت بينهم بطل العالم السابق في الملاكمة الاوكراني ​فلاديمير كليتشكو​، عندما شب حريق عليه عند انتقاله من جزيرة ​ايبيزا​ إلى ​مايوركا​.وذكرت صحيفة "بيلد" الالمانية ان خفر السواحل انقذ جميع الركاب الذين كانوا على متن اليخت من دون تسجيل اي اصابة، واوضحت ان الحريق نشب في غرفة محرك اليخت.