توصل البرازيلي ​نيمار​ وبرشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم الى "اتفاق شفهي" يقضي بعودة المهاجم الى صفوف الفريق الكتالوني كما كشفت صحيفة "سبورت" التي اعتبرت بانه "يبقى تحقيق الأصعب" وهو اقناع فريقه الحالي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي بالتخلي عن نجمه.

وقالت الصحيفة من دون ان تذكر أي مصدر "يملك برشلونة اتفاقا شفهيا مع نيمار لكي يرتدي قميص البلوغرانا للمواسم الخمسة القادمة".

وأضافت: "وافق نيمار على العقد المعروض عليه من قبل برشلونة وهذا ما تستطيع سبورت تأكيده بطريقة حصرية. موافقة اللاعب كانت حاسمة، وقد وافق على تخفيض راتبه الى النصف مقابل ما يتقاضاه حاليا" مشيرة الى عرض برشلونة الحالي هو 24 مليون يورو "القريب مما كان يتقاضاه في برشلونة" قبل رحيله الى سان جيرمان عام 2017.

وتشير الصحف الى ان نيمار يتقاضى أجرا سنويا مقداره 35 مليون يورو في صفوف فريق العاصمة الفرنسية.

نقطة اخرى قد تسهل من عودة نيمار الى برشلونة هي ان معسكر اللاعب قرر سحب الدعوى المقدمة ضد الفريق الكاتلوني المتعلقة بعدم دفع الأخير تعويضات له تقدر ب26 مليون يورو لدى رحيله عنه.

وبقيت صحيفة "سبورت" حذرة في ما يتعلق باتمام الصفقة واقناع سان جيرمان بالتخلي عن نيمار بعد انتقاله اليه مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو صيف عام 2017.

واضافت "هذا الاتفاق الشفهي هو خطوة عملاقة في المفاوضات للانتقال النهائي للبرازيلي لكن الأمر الأكثر تعقيدا يبقى الحصول على موافقة الفريق الفرنسي بالتخلي عنه" مشيرة الى ان المفاوضات تتم عبر "وسيطين" نظرا للعلاقات السيئة بين الناديين.