نجح منتخب ​الاوروغواي​ في تحقيق فوزا صعبا على منتخب ​تشيلي​ بنتيجة 1-0 في مباراة اقيمت على ​ملعب ماراكانا​ في حين تعادل منتخب ​اليابان​ مع ​الاكوادور​ بنتيجة 1-1 ضمن اطار ختام مباريات مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول من ​بطولة كوبا أميركا​, ليرفع ​المنتخب الاوروغواياني​ رصيده  إلى 7 نقاط لتتصدر المجموعة الثالثة، وتضرب موعدًا مع بيرو، يوم السبت المقبل في الدور ربع النهائي، في المقابل، تراجع المنتخب التشيلي للمركز الثاني بالمجموعة الثالثة بـ6 نقاط، ويضرب موعدًا ناريًا مع كولومبيا في ربع النهائي.

وفي ​كاس افريقيا​، اجبر منتخب ​انغولا​ منافسه منتخب تونس على التعادل في اللقاء الافتتاحي لهما في البطولة. اللقاء الذي كان مشتعلا بين الطرفين انتهى بالتعادل الايجابي 1 - 1 في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة في البطولة.

وبدا ​منتخب مالي​ مشواره  بفوز كبير ومستحق بنتيجة 4-1 على موريتانيا، في اللقاء الذي جمعهما اليوم بإستاد السويس، ضمن المجموعة الخامسة بالبطولة.

على صعيد اخر، تمكن منتخب ​السويد​ من التأهل الى دور الربع نهائي ل​كأس العالم للسيدات​ بعد الفوز على ​منتخب كندا​ بهدف نظيف في المباراة التي اقيمت على ملعب ​بارك دي برينس​ وستلتقي السويد مع ​ألمانيا​ في الدور الربع نهائي. 

متفرقات دولية:

- حصل كابتن ​​ريال مدريد​​ الإسباني ​سيرجيو راموس​ على وشم جديد لتكريم زواجه من ​بيلار روبيو​. وكان حفل زفاف الزوجين اكبر حدث اعلامي في شهر حزيران الحالي، وهما حاليا في ​كوستاريكا​ رفقة ​كيلور نافاس​ وزوجته اندريا سالا، حيث تم التقاط صورة لراموس تظهر الوشم الجديد. والوشم هو عبارة عن وحيد القرن وبداخله ثلاث نجوم، التي اصبحت عبارة عن توحيد العائلة.

 

- كرم نادي ​ريال بيتيس​ الإسباني اللاعب ​ميكي روكي​ في ذكرى السابعة لرحيله بلمسة مميزة على وسائل التواصل الإجتماعي.

وتوفي اللاعب بعمر ال 23 سنة بعد معاناته من مرض السرطان، ويتذكره المشجعون في الدقيقة 26 من كل مباراة على ارضهم تكريما للرقم 26 الذي كان يرتديه.

- اعلن نادي ​​اشبيلية​​ الاسباني توصله لاتفاق مع نادي ​اياكس امستردام​ الهولندي لانتقال لاعب الفريق الاندلسي الدولي الهولندي ​كوينسي بروميس​ الى بطل ​هولندا​.