نجح منتخب ​الاوروغواي​ في تحقيق فوزا صعبا على منتخب ​تشيلي​ بنتيجة 1-0 في مباراة اقيمت على ملعب ماراكانا في حين تعادل منتخب ​اليابان​ مع ​الاكوادور​ بنتيجة 1-1 ضمن اطار ختام مباريات مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول من بطولة كوبا أميركا.

بالعودة الى المباراة الاولى، فقد كانت معقدة بين الفريقين ونجح لاعب باريس سان جيرمان والمنتخب الاوروغواياني من خطف الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 82 ليرفع المنتخب الاوروغواياني رصيده  إلى 7 نقاط لتتصدر المجموعة الثالثة، وتضرب موعدًا مع بيرو، يوم السبت المقبل في الدور ربع النهائي، في المقابل، تراجع المنتخب التشيلي للمركز الثاني بالمجموعة الثالثة بـ6 نقاط، ويضرب موعدًا ناريًا مع كولومبيا في ربع النهائي.

وفي المباراة الثانية فرض التعادل نفسه بين منتخب اليابان ومنتخب الاكوادور بنتيجة التعادل 1-1، تقدم المنتخب الياباني في الدقيقة 15 عبر اللاعب شويا ناكاجيما في حين ادرك المنتخب الاكوادوري التعادل عبر لاعبه أنخيل مينا في الدقيقة 35 من عمر الشوط الاول.

واحتلت اليابان المركز الثالث برصيد نقطتين بعد التعادل وقد وضعت هذه النتيجة الفريقين خارج البطولة وتأهل منتخب الباراغواي ضمن أفضل منتخبين بالمركز الثالث.