حجز المنتخب ​الأرجنتين​ي بطاقته إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2019، بفوزه على نظيره القطري بهدفين نظيفين، على ملعب "غريميو" في ختام منافسات المجموعة الثانية. وسجل ​لاوتارو مارتينيز​ (4) و​سيرجيو اغويرو​ (82) هدفي الأرجنتين. وبهذه النتيجة، يحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الثاني بالمجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقا على ​باراغواي​ التي اكتفت بنقطتين إثر الهزيمة أمام ​كولومبيا​ متصدرة المجموعة (9 نقاط) بهدف نظيف، أما قطر فتلقت هزيمتها الثانية مقابل تعادل وحيد مع الباراغواي.

وفي ​كاس افريقيا​، حقق منتخب ​السنغال​ بداية قوية في بطولة كاس امم افريقيا 2019 التي تستضيفها جمهورية مصر العربية، وذلك عقب فوزه على منتخب ​تنزانيا​ في الجولة الاولى من المجموعة الثالثة في ​استاد الدفاع الجوي​ في ​القاهرة​. وسجل ثنائية منتخب السنغال كل من ​بالدي دياو كايتا​ وكريبان دياتا في الدقيقتين 28 و 64 من زمن اللقاء.

بدوره، تمكن منتخب الجزائر من الفوز على منتخب كينيا بنتيجة هدفين للاشيء سجلهما ​بغداد بونجاح​ ورياض محرز. 

 

على صعيد اخر، حقق منتخب ​فرنسا​ للسيدات فوزا صعبا على منتخب ال​برازيل​ وحصد بطاقة التأهل إلى دور الثمانية ببطولة كأس العالم، بفوزه  2-1. 

ويلعب ​العهد​ اليوم في تمام الساعة مساء على ملعب المدينة الرياضية مباراة مصيرية امام الوحدات الاردني في اياب نصف نهائي منطقة غرب اسيا من بطولة كاس الاتحاد الاسيوي، حيث يحتاج بطل ​لبنان​ للفوز او التعادل ليتاهل الى النهائي، بعدما فاز ذهابا بهدف مقابل لاشيء في الاردن.

وفي كرة المضرب، حقق الثنائي ​اندي موراي​ و​فيليسيانو لوبيز​ لقب بطولة ​كوينز​ البريطانية في كرة المضرب بعد فوزهما في المباراة النهائية على الثنائي رجيم رام الاميركي وجو سالزبوري البريطاني بنتيجة 2 - 1 وبواقع 7 - 6 و 5 - 7 و 10 - 5.

كما توج الاميركي ​تومي روبريدو​ بلقب بطولة بارما للتنس لفردي الرجال ضمن سلسلة التحدي التي تستضيفها ايطاليا. 

 

متفرقات دولية:

- تفوق ​اساطير​ نادي ​ريال مدريد​ الاسباني على اساطير نادي ​تشيلسي​ الانكليزي بنتيجة 5 - 4 في اللقاء الخيري الذي جمع الطرفان.

-  بعد اقتراب حارس نادي ​فالنسيا​ نيتو من الانتقال الى برشلونة بطل الليغا أكدت تقارير صحفية اهتمام الخفافيش بالتعاقد مع الحارس الاسطوري الايطالي ​جيانلويجي بوفون​.

- نشرت شبكة "ESPN" الاميركية فيديو يظهر رقصة "متناسقة" تجمع النجم الفرنسي لفريق مانشستر يونايتد ​بول بوغبا​ وشقيقه، وهما على الارجح في المنزل. وفي نهاية الرقصة، ظهرت طفلة بحسب ما اظهره الفيديو.