نبدأ الموجز المسائي مع الرياضات الميكانيكية، حيث نجح سائق فريق ​مرسيدس​، البريطاني لويس هاميلتون باستكمال سيطرته على موسم الفورمولا وان وذلك عقب تحقيق فوزاً جديداً في سباق جائزة فرنسا الكبرى، الجولة الثامنة ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا وان، وهو الفوز الرابع على التوالي للنجم البريطاني. وجاء في المركز الثاني فالتيري بوتاس زميله وفي المركز الثالث سائق فيراري شارل لوكلير.

 

 

وفي كرة القدم، أعلن اليوم البرازيلي داني ألفيس رحيله عن صفوف ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي من خلال منشور عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي إنستغرام.

وحسمت سيدات ​​انكلترا​​ تواجدهن في ربع نهائي ​​مونديال السيدات​​ فرنسا 2019 بعدما تفوقن على منافساتهن ​الكاميرون​يات بنتيجة 3 - 0. 

 

ونبقى مع كرة القدم، هذه المرة على صعيد بطولة كأس أفريقيا 2019، حيث عانى المنتخب ​المغرب​ي قبل التخلص من منافسه العنيد منتخب ناميبيا في افتتاح مبارياته ضمن المجموعة الرابعة لبطولة ​امم افريقيا​ المقامة حاليا في مصر وانتظر حتى الدقيقة 89 ليسجل هدف الفوز عن طريق اتامونوا كيميني بالخطأ في شباك فريقه.

 

 

وعلى نفس الصعيد، كشف موقع الشروق المصري عن توجيه فتاة مصرية تهم التحرش لعدد من لاعبي المنتخب المصري، من خلال تعليقات عبر التواصل الإجتماعي، وتحديدا إنستغرام. واتهمت الفتاة وتدعى "مريهان" الرباعي عمرو وردة وأيمن أشرف ومحمود حمدي "الونش" وأحمد حسن "كوكا" الموجودين في تشكيلة مصر الحالية في كأس أمم أفريقيا 2019، بملاحقتها عبر إنستغرام والتسابق من أجل مواعدتها. وبحسب موقع الشروق، نقلا عن مصادر داخل المنتخب المصري، فإن الجهاز الفني وإدارة المنتخب حذرت اللاعبين من إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي خلال الفترة الحالية من البطولة، تحت طائلة سحب الهواتف منهم.

 

 

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، تمكّن النجم السويسري روجر فيدرر من تحقيق لقب بطولة هاله لكرة المضرب الأحد في ألمانيا بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسه البلجيكي ​دافيد غوفان​ بمجموعتين مقابل لاشيء، وبواقع 7-6 و6-1.

ونجحت لاعبة التنس الأسترالية اشلي بارتي باعتلاء صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس لأول مرة في مسيرتها، عقب حسمها لقب بطولة بيرمينغهام الدولية لكرة المضرب على حساب لاعبة التنس الالمانية جوليا جيورجيس بعد فوزها بنتيجة مجموعتين دون رد وبواقع 3 - 6 و5 – 7.

 

ونختم مع كرة السلة، حيث تأهل ​منتخب ​لبنان​​ للناشئين الى نصف نهائي ​البطولة العربية تحت 16 عامًا لكرة السلة​ التي تستضيفها جمهورية مصر العربية، بعد اكتساحه نظيره السعودي بنتيجة 76-39 في ختام دور المجموعات.