نبدا مع ​كوبا اميركا​، ف​​​​ضمن منافسات الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات ل​كوبا أميركا 2019​، حقق ​منتخب ​البرازيل​​ فوزاً سهلاً في المباراة التي استضاف بها نظيره بيرو، وانتهت هذه المواجهة بخماسية نظيفة. وسجل للبرازيل كل من كاسيميرو وداني الفيس وفيرمينو ووليان و​ايفرتون​. وتاهلت البرازيل للدور ربع النهائي متصدرة برصيد 7 نقاط برفقة ​فنزويلا​ التي فازت على ​بوليفيا​ 3_1.

على صعيد اخر، حقق منتخب ​​اسبانيا​​ فوزا كبيرا على ​بولندا​ بخماسية نظيفة في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات ل​بطولة ​اوروبا​ تحت 21 سنة. ​

وفي مباراة اخرى تمكن المنتخب الإيطالي من الفوز على ​بلجيكا​ 3-1، ليرفع رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني ويحجز مكانا له في الدور المقبل مع اسبانيا.

وفي كاس افريقيا، تمكن ​منتخب نيجيريا​ من تحقيق فوز صعب خلال مواجهة التي جمعته امام نظيره بوروندي، حيث انتهت بهدف نظيف.وبهذا الفوز تصدر منتخب نيجيريا ترتيب المجموعة الثانية مؤقتاً، في وقت اظهر منتخب ​مدغشقر​ امكانيات كبيرة في المشاركة الاولى له في بطولة ​كاس الامم الافريقية​ التي تحتضنها مصر، حيث نجح منتخب مدغشقر في الخروج بنقطة مهمة امام المنتخب الغيني المدعم بالنجوم. وكانت المنتخب الغيني قد افتتح التسجيل في الدقيقة 34 عن طريق سوري كابا ليحافظ بعدها الغينيون على تقدمهم حتى نهاية الشوط الاول. قبل ان تنتهي المباراة بتعادل المنتخبان بنتيجة 2 – 2.

في الدور ال 16 من مباريات ​كاس العالم للسيدات​، احتاجت سيدات المنتخب النرويجي الى الانتظار حتى ركلات الترجيح من اجل حسم المباراة التي جمعتهن مع سيدات المنتخب الاسترالي ، وكانت سيدات ​النروج​ قد تقدمت في الشوط الاول من اللقاء عن طريق ايزابيلا هيرلوفسين في الدقيقة 31 لينتهي النصف الاول من المباراة بتقدم النروج بهدف دون رد، حافظت ​السيدات​ النروجيات على تقدمهن حتى الدقيقة 83 حيث عادلت اليس نايت الارقام لمصلحة المنتخب الاسترالي ليتجه بعدها المنتخبان اللذان لم يستطع اي منهما حسم المباراة في الشوطين الاضافيين الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للنرويج بنتيجة 4 – 1.

وفي كرة السلة، حقّق ​منتخب لبنان​ لكرة السلة للناشئين (دون 16 سنة)فوزاً جديداً في ​البطولة العربية​ التي تقام في قاعة وزارة الشباب في "مدينة 6 اكتوبر"بالعاصمة المصرية القاهرة باسقاطه نظيره التونسي السبت وبنتيجة(73-52) وبفارق 21 نقطة. وضمن منتخب لبنان تأهله الى الدور نصف النهائي اذ سيلعب اول الترتيب في الدور الأول مع رابع الترتيب والثاني مع الثالث الاثنين على ان يقام النهائي الثلاثاء.

َونختم مع التذكير ان اليوم تقام فعاليات سباق جائزة فرنسا الكبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا وان لموسم 2019 الذي يشهد سيطرة محكمة من قبل فريق مرسيدس.