نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث كشفت تقارير صحف اسبانية، ان نادي ​​برشلونة​​ الاسباني قد حسم نهائياً موقفه من التعاقد مع الدولي الهولندي ​ماتياس ​دي ليخت​​ مدافع نادي ​اياكس​ الهولندي. واشارت التقارير الى ان دي ليخت قد حسم موقفه بالانتقال الى ​يوفنتوس​ الايطالي الموسم المقبل، بعد عرض النادي الايطالي راتباً سنوياً بين 15 و 20 مليون يورو

وفي ​كأس أفريقيا​، وضمن منافسات المجموعة الأولى في دور المجموعات​، فاز منتخب أوغندا على الكونغو بنتيجة 2-0 في المباراة التي جرت على استاد القاهرة الدولي.

كأس أمم أفريقيا: أوغندا تتصدر المجموعة الأولى بثنائية أمام الكونغو

وفي ​بطولة كوبا أميركا 2019​،  تقام الليلة الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى، فتلعب البرازيل أمام بيرو، وبوليفيا أمام فنزويلا. وتحتل البرازيل المركز الأول برصيد 4 نقاط، وبيرو المركز الثاني بـ4 نقاط، وفنزويلا في المركز الثالث بنقطين، وبوليفيا بدون نقاط في المركز الأخير.

​​​​​​​

وضمن منافسات دور الـ 16 ل​ك​أس العالم للسيدات 2019​​ المقامة حالياً في فرنسا، حقق ​منتخب المانيا​ فوزاً سهلاً على نيجيريا بثلاثية نظيفة ليتأهل المانشافت الى دور ربع النهائي لهذه البطولة.

 

وبالعودة لاخبار السوق،  يستعد نادي ​​ريال مدريد​​ لبدء عملية بيع اللاعبين بعد القيام بتعاقدات كبيرة خلال الميركاتو الصيفي الحالي، حيث سيكون اول الراحلين نجم وسط الفريق ​ايسكو​ الذي خرج من حسابات زين الدين ​زيدان​ في الفترة المقبلة. وبحسب موقع كالتشيو ميركاتو، فان يوفنتوس الايطالي و​مانشستر سيتي​ الانكليزي من المهتمين بضم ايسكو، لذلك ينتظر ريال مدريد تحرك أي منهما من أجل التفاوض حول شراء اللاعب.

هاميلتون ينطلق اولاً في سباق فرنسا وفيتيل سابعاً​​​​​​​

وفي الرياضات الميكانيكية،نجح البريطاني ​لويس ​هاميلتون​​ سائق فريق مرسيدس من حصد المركز الاول في التجارب الرسمية ل​سباق جائزة فرنسا​ الكبرى ضمن الجولة الثامنة من ​بطولة العالم للفورمولا 1. وسجل بطل العالم رقم قياسي جديد بتحقيقه اسرع لفة على الحلبة بتوقيت 1.28.319 متفوقاً على زميله في الفريق فالتيري بوتاس الذي حل ثانياً، بعد ان نجح الفنلندي في تصدر التجارب الحرة الثالثة. 

 

اما في كرة السلة، توج نادي ​ريال مدريد​ بلقب دوري كرة السلة الإسباني للمرة الـ35 في تاريخه والرابعة في آخر 5 مواسم، بفوزه على منافسه المباشر ​برشلونة​  وذلك على ارض الاخير بنتيجة 74-68 في مباراة شهدت حضور جماهيري كبير واداء رائع من قبل الطرفين.

 

متفرقات دولية:

- اعلن نادي ​سامبدوريا​ الايطالي برئاسة ماسيمو ​فيريرو​ رسمياً عن تعيين اوزيبيو ​دي فرانشيسكو​ مدرباً للفريق في الموسم المقبل.

- أفادت تقارير صحفية أن مدرب ​يوفنتوس​ الجديد ماوريسيو ساري التقى نجم الفريق كريستيانو ​رونالدو​.كما حضر مدير الرياضة فابيو باراتيك، حيث تم وضع خطة جديدة لعصر جديد في استاد أليانز، ومن المتوقع أن يرتدي رونالدو قميص رقم 9 بدلا من 7.

 

- تم تأكيد قيام المصارع ​جون سينا​ بإستبدال المصارع ​دواين جنسون​ في سلسلة أفلام Fast & Furious الشهيرة. وكان جونسون قد قرر المغادرة وتصوير أفلام مع الممثل جايسون ستايتم. الفيلم الأول لسينا سيكون Fast and Furious 9 والذي سيتم عرضه في دور السينما في عام 2020.

جون سينا يستبدل دواين جنسون في سلسلة افلام Fast & Furious​​​​​​​