نبدأ الموجز المسائي مع أبرز الأخبار، حيث فجرت صحيفة ليكيب الفرنسية، اليوم قنبلة من العيار الثقيل مفادها أن نادي برشلونة الاسباني لا يرغب في عودة البرازيلي ​نيمار​ دا سيلفا من باريس سان جيرمان في الصيف الجاري. وأكدت الصحيفة المرموقة في فرنسا، أن الدولي البرازيلي ليس ضمن خطط النادي الكتالوني لتدعيم صفوفه في الصيف الجاري على الرغم من رغبة نيمار في العودة إلى البلاوغرانا.

ونبقى مع أخبار كرة القدم، حيث تفتتح الليلة بطولة كاس امم افريقيا 2019 على الاراضي المصرية، في لقاء سيجمع صاحب الارض المنتخب المصري امام نظيره الزامبي في المجموعة الاولى من دور المجموعات. وتستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا رقم 32 للمرة الخامسة في تاريخها، وتشهد النسخة الحالية مشاركة 24 منتخباً أفريقياً لأول مرة فى تاريخ المسابقة.

على صعيد آخر، نشر أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا فيديو عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي إنستغرام، نفى من خلاله التقارير التي تحدّثت عن إصابته بمرض الزهايمر. وقال مارادونا في الفيديو:" تحياتي للجميع، أود أن أوضح بأن من يتحدث عن الزهايمر يكذب، ولا يعرف معنى هذه الكلمة. هذا أمر سيء للغاية، من يصاب بهذا المرض يموت، وأنا لم أمت، هؤلاء الحمقى يقولون تلك الأشياء لخلق فوضى وهذا أمر ليس جيداً، من قاموا بهذا الأمر لا يعرفون كيف تكون الصحافة".

محليًا، اعلن نادي ​النجمة​ اللبناني رسميا اللاعب عن توقيع اللاعب اللبناني مصطفى الشمعة الذي يلعب في مركز قلب الدفاع قادما من نادي شباب الغازية.

عربيا، تأكد رسميا غياب يزن ثلجي مهاجم الوحدات الاردني عن المواجهة الآسيوية المقبلة لفريقه التي تجمعه امام ​العهد​ في اياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي . كذلك يغيب المدافع سليم عبيد عن المواجهة لحاجته لمزيد من الراحة من الاصابة لاتي تعرض لها أثناء التدريب الذي سبق مباراة الذهاب.

وفي الرياضات الميكانيكة، تمكن سائق فريق ​مرسيدس،​ ​​فالتيري بوتاس​​​ من إحتلال المركز الأول في التجارب الحرة الثانية لسباق ​​جائزة فرنسا الكبرى​​، الجولة الثامنة من ​بطولة العالم للفورمولا وان​، متفوقا على زميله بطل العالم البريطاني ​لويس هاميلتون​.

متفرقات دولية ومحلية:

-أعلن نادي النجمة عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك وصول المدرب التونسي طارق جرايا إلى العاصمة بيروت تمهيدا لبدء عمله كمدرب للفريق النبيذي.
-أعلن نادي أتالانتا الإيطالي عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر التعاقد مع المهاجم الكولومبي لويس مورييل.

-إنتشر فيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعي وموقع يوتيوب لمدافع نادي الإنتر ميلان ​سكرينيار​ وهو يغني مع مجموعة من الأشخاص ساخرًا من نادي يوفنتوس لأنه لا يحقق لقب دوري أبطال أوروبا.وقالوا في الأغنية:" كما جرت العادة، دوري أبطال أوروبا لن تحققها أبدا".

-أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن المغني العالمي ​جاستن بيبر​ وافق على خوض قتال ضد الممثل ​توم كروز​ في قفص الـ UFC.