يختتم "دوري جونيور أن بي اي و الجامعة اللبنانية- الأميركية " (Jr NBA-LAU) في كرة السلة والمخصص للطلاب تحت سن 14 سنة (فريق مختلط للذكور والاناث) بمشاركة مدارس من كافة المناطق اللبنانية وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة الأحد 23 حزيران الجاري على ملعب نادي غزير .

وكان اقيم الدور ربع النهائي في كل من المنطقتين الشرقية والغربية وأسفرت المباريات عن النتائج التالية:

ربع النهائي

*ربع نهائي المنطقة الشرقية(ملعب نادي غزير):

فاز ​ميلووكي باكس​(الشانفيل ديك المحدي) على ​كليفلاند كافالييرز​(سان جوزيف سكول- قرنة شهوان)(73-43) و​نيويورك نيكس​(سيدة اللويزة-ذوق مصبح) على ​تورونتو رابتورز​(راهبات القلبين الاقدسين كفرحباب)(45-30) و​واشنطن ويزاردز​(الانطونيات غزير) على ​تشارلوت هورنتس​(المريميين عمشيت)(62-36) وشيكاغو بولز(القلبين الاقدسين -عين نجم) على بوسطن سلتكس(العائلة المقدسة جونية)(55-42).

*ربع نهائي المنطقة الغربية(ملعب مدرسة انترناسيونال كولدج- بيروت)

فاز ممفيس غريزليز(الاميركية الوطنية- زحلة) على نيو اورليانز بيليكانز(راهبات الانطونيات-النبطية)(20-0) بالتغيّب ويوتاه جاز(القلبين الأقدسين- السيوفي) على دالاس مافريكس(راهبات الوردية- المنتزه)(41-37) واوكلاهوما سيتي تاندر(انترناسيونال كولدج بيروت) على لوس انجليس ليكرز(سيدة الجمهور)(46-45) ودنفر ناغتس(ليسيه عبد القادر) على ساكرامنتو كينغز(برمانا العالية)(46-36).

نصف النهائي

وجاءت نتائج الدور نصف النهائي لكل منطقة كالآتي:

*المنطقة الشرقية: فاز ميلووكي باكس(الشانفيل ديك المحدي) على شيكاغو بولز(القلبين الاقدسين -عين نجم)(58-14) ونيويورك نيكس(سيدة اللويزة-ذوق مصبح) على واشنطن ويزاردز(الانطونيات غزير)(42-40).

*المنطقة الغربية: فاز دنفر ناغتس(ليسيه عبد القادر) على ممفيس غريزليز(الاميركية الوطنية-زحلة)(59-51) واوكلاهوما سيتي تاندر(انترناسيونال كولدج بيروت) على يوتاه جاز(القلبين الأقدسين-السيوفي)(59-55).

السبت

وفي ما يلي برنامج السبت 22 حزيران(ملعب غزير):

-الساعة 10: دورة تدريبية لستين لاعب تحت ال14 سنة تحت اشراف سفير ال "ان بي أي" فلاديمير رادمانوفيل وهنري اوتوكو ممثل الـ "ان بي آي" ومدير العمليات في اوروبا والشرق الاوسط.

-11.30: نهائي المنطقة الشرقية بين ميلووكي باكس(الشانفيل ديك المحدي) ونيويورك نيكس(سيدة اللويزة-ذوق مصبح).

-13.00-نهائيات مهارات اللاعبين

-13.30-نهائي المنطقة الغربية بين دنفر ناغتس(ليسيه عبد القادر) واوكلاهوما سيتي تاندر(انترناسيونال كولدج بيروت)

-15.30:مباراة كل النجوم بين المنطقة الشرقية والغربية ( all stars )

​​​​​​​

الأحد

اما برنامج اليوم الختامي الأحد 23 حزيران الجاري فجاء كالآتي:

-12.00-المركز الثالث والرابع

-13.30-نهائي مسابقة الرميات الثلاثية

-14.00-المباراة النهائية البطولة وخلال استراحة الشوطين سيقام نهائي ميني باسكيت(سلام دانك)(كبس السلة).

-15.30-توزيع الكؤوس والجوائز على الفرق الفائزة واللاعبين المميزين من قبل رئيس اتحاد كرة السلة أكرم الحلبي واعضاء الاتحاد وممثلي ال "ان بي آي" ومسؤولي الجامعة المنظمة للبطولة.

يشار الى أن الفريق الفائز في الدورة سيشارك ضمن المنتخب الاوروبي الذي سيشارك في دورة القارات التي ستقام في اورلاندو(الولايات المتحدة الاميركية) الشهر المقبل.