اقامت ​لجنة دوري المحترفين الإماراتية​  قرعة مسابقات الموسم الرياضي 2019-2020  والتي تشمل بطولتي دوري و​كأس الخليج العربي​ لكرة القدم .

وينطلق الموسم الجديد بمنافسات الجولة الأول لكأس الخليج العربي 22 أغسطس 2019 فيما يقام نهائي السوبر بين ​شباب الأهلي​ حامل كأس  رئيس الدولة و​الشارقة​ بطل الدوري يوم 14 ايلول/سبتمبر 2019 بينما تنطلق الجولة الأولى من مسابقة ​دوري الخليج العربي​ في 19 ايلول/سبتمبر المقبل.

ووضعت قرعة دوري الخليج العربي الفريقين الصاعدين ​خورفكان​ وحتا في مهمة صعبة في الجولة الافتتاحية  حيث يلتقي الأول  الشارقة حامل اللقب بينما يستضيف حتا شباب الأهلي، ويستضيف العين اتحاد كلباء ويلتقي الفجيرة على أرضه مع ​الوحدة​ والجزيرة مع الظفرة ويستضيف بني ياس عجمان اما ​الوصل​ فسيواجه في الجولة الأولى ​النصر​ في ديربي ساخن .

من جهة أخرى وضعت قرعة كأس الخليج العربي شباب الأهلي على رأس  المجموعة الأولى "أ" التي ضمت إلى جانبه العين والنصر والجزيرة والظفرة واتحاد كلباء وخورفكان بينما وضعت الشارقة  على أس المجموعة الثانية "ب" ومعه بني ياس والوحدة وعجمان والوصل وحتا والفجيرة.

وأسفرت قرعة كأس الخليج العربي عن مواجهة  قوية في الجولة الأولى بين العين وشباب الأهلي فيما يستضيف الجزيرة خورفكان ويلتقي النصر مع اتحاد كلباء  ويواجه بني ياس نظيره الشارقة في الشامخة ويستضيف الوحدة الفجيرة وعجمان حتا .