نجح منتخب ​​اليابان​​ في خطف نقطة في مباراته امام منتخب ​​الاوروغواي​​ بعد التعادل 2-2 على ملعب غريميو أرينا، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بكوبا أميركا 2019 في البرازيل. وبهذه النتيجة اصبح رصيد منتخب أوروغواي 4 نقاط في المركز الأول، في حين أصبح رصيد اليابان نقطة واحدة في المركز الثالث.


في مونديال السيدات، وضمن منافسات الجولة الختامية للمجموعة السادسة، تمكن ​منتخب اميركا​ من تحقيق فوز مستحق خلال مواجهة نظيره السويد، حيث انتهت بواقع 2 – 0.وفي مباراة اخرى اقيمت ضمن منافسات المجموعة نفسها، انتصر ​منتخب تشيلي​ على نظيره تايلند بهدفين نظيفين، ولكن فرص تأهله الى دور الـ 16 باءت بالفشل، بينما تذيل ​منتخب تايلند​ ترتيب هذه المجموعة، وتاهل كل من اميركا والسويد.

وحقق المنتخب الألماني فوزا كبيرا على المنتخب الصربي بنتيجة 6-1 في الجولة الثانية من دوري المجموعات لبطولة اوروبا لتحت ال 21.

وعلى صعيد اخبار سوق الانتقالات، اعلنت صحيفة "RMC" الفرنسية أن نادي ​ريال مدريد​ الإسباني يرغب في الحصول على اللاعب الهولندي الشاب ​ماتياس دي ليخت​ نجم ايكس امستردام لتدعيم صفوفه في المستقبل. وكشفت الصحيفة عن وجود تواصل بين ريال مدريد ومينو رايولا وكيل اللاعب الحالي، لمعرفة إذا ما كان دي ليخت قد اتفق على الانتقال لأحدى الأندية الأخرى أم لا.

وتفتتح الليلة بطولة كاس امم افريقيا 2019 على الاراضي المصرية، في لقاء سيجمع صاحب الارض المنتخب المصري امام نظيره الزامبي في المجموعة الاولى من دور المجموعات.

وتستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا رقم 32 للمرة الخامسة في تاريخها، وتشهد النسخة الحالية مشاركة 24 منتخباً أفريقياً لأول مرة فى تاريخ المسابقة.

وفي كرة المضرب، تأهل السويسري ​​روجيه فيدرر​​ الى الدور ربع النهائي ل​بطولة هاله للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ 500 نقطة، التي تقام في فرنسا. وجاء تأهل فيدرر عقب فوزه الصعب في الدور الثاني على منافسه الفرنسي ​جو ويلفريد تسونغا​ بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 7-6 و 4-6 و 7-5.

متفرقات دولية:

- كشفت صحيفة "تايمز" عن أن الرجل الذي ألقت الشرطة البريطانية القبض عليه بتهمة القتل غير العمد وأفرجت عنه لاحقا على خلفية وفاة المهاجم الأرجنتيني ​​ايميليانو سالا​​ هو الطيار ​ديفيد هندرسون​.

- كشفت ادارة نادي ​ريال مدريد​ الاسباني عن تعيين أسطورة الفريق الملكي ​راؤول غونزاليس​ مديرا فنيا جديدا لفريق الشباب (كاستيا).

- اعتذرت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019 في مصر للمغرب بسبب خطأ "غير مقصود"، بعد نشر فيديو ترويجي للبطولة يظهر ​المغرب​ دون الصحراء الغربية.وتظهر فيه الصحراء بعلم جبهة "البوليساريو".

- عادت لعنة الاصابات لتضرب من جديد نجوم WWE بعد عودة العديد من النجوم الذين غابوا عن الحلبات في الفترة الماضية.
وبحسب التقارير الصحفية، فان المصارع الصاعد ​لارس ​سوليفان​​ سيكون هو الضحية هذه المرة حيث تعرض لإصابة قوية في ركبته خلال المواجهة مع ثلاثي فريق ​لوتشا هاوس​ بارتي بعد سقوطه عليها بشكل عنيف وسيغيب لستة الى تسعة اشهر.