تأهل منتخب ​كولومبيا​ الى الدور ربع النهائي من مسابقة كوبا اميركا 2019 المقامة في البرازيل بفوزه المتأخرعلى نظيره القطري بطل آسيا 1- صفر،وباتت كولومبيا اول منتخب يحجز بطاقته الى الادوار الاقصائية بعدما حقق انتصاره الثاني تواليا بعد فوزه في المرحلة الاولى على منتخب ​الارجنتين​ 2-صفر، فيما أنقذت ركلة جزاء للنجم ليونيل ميسي منتخب الارجنتين من خسارة ثانية في البطولة، فخرج متعادلا مع ​الباراغواي​ 1- 1.

وشهدت المباراتين قرارات تحكيمية جيدة، وكان لتقنية الفيديو الدور الفعال في مساعدة الحكام  لاتخاذ القرارات الصحيحة .

ففي المباراة الاولى جمعت كولومبيا وقطر احتسب حكم اللقاء في الدقيقة 48 ركلة جزاء لصالح كولومبيا وشهر البطاقة الصفراء بوجه عبد العزيز حاتم لاعب قطر ثم تراجع عن قراره والغى ركلة الجزاء والبطاقة الصفراء وقراره صحيحا ويحق للحكم الرجوع عن قراره باحتساب ركلة جزاء شرط ان لا يكون قد تم تنفيذها.

اما في مباراة الباراغواي والارجنتين ففي الدقيقة 44 احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لصالح باراغواي وشهر البطاقة الصفراء بوجه ارماني لاعب الارجنتين بعدما قام باعاقة غونزاليز لاعب باراغواي رغم اعتراض لاعبي باراغواي ومطالبتهم باشهار البطاقة الحمراء وقرار الحكم صحيحا باشهار البطاقة الصفراء وليس الحمراء لان غونزاليز لم يكن مسيطرا على الكرة وليس لديه هدف محقق.

في الدقيقة 50 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الارجنتين وشهر البطاقة الصفراء بوجه بيريز لاعب باراغواي بعدما قام بصد الكرة بيده عمدا داخل المربع وقراره صحيحا.

في الدقيقة 61 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح باراغواي وقراره صحيحا بعدما قام اوتاميندي لاعب الارجنتين باعاقة الميرون مهاجم الباراغواي من الخلف داخل المربع.