تنتظر الاندية الاميركية كل موسم موعد الدرافت من اجل التعاقد مع لاعبين من الجامعات ان كانوا من الجنسية الاميركية او اجنبي وذلك لتدعيم صفوف الفريق قبل انطلاقة الموسم الجديد. الفرق تختلف حاجاتها فمنها من يريد مسجل نقاط بشكل كبير ومنها من يحتاج لعمالقة تحت السلة وهي تبحث عن حاجاتها في الجامعات التي تتمتع بمواهب كبيرة تنتظر ان تستطيع في عالم ال nba. في هذا التقرير لشبكة سكاي سبورتس سنتحدث عن الاسماء الجديدة التي تستعد لاقتحام عالم كرة السلة الاميركية الموسم المقبل.

1 - ​زيون ويليامسون​ :

لاعب دوك من اهم الاسماء التي تستعد لغزو عالم ال nba نظرا للمستوى الكبير الذي يقدمه مع فريقه مما جعله هدفا لكل الفرق في البطولة. ويعتر اللاعب من اهم الانتدابات التي ستحدث في البطولة بعد ليبرون جايمس في السنوات الاخيرة. وهذه ابرز ارقام ابن ال 18 عام : معدلاته في موسم 2018 – 2019 هي 22.6 نقطة في المباراة 8.9 ريباوند 2.1 تمريرة حاسمة ونسبة تسجيله من كل المسافات 70%.

2 – ​جا مورانت​ :

يعتبر افضل بديل للفريق الذي سيخفق في الحصول على زيون فهو صانع العاب من الطراز الرفيع وعلى اعلى مستوى. لقد تعملق الموسم الماضي وانهاه بمعدل 10 تمريرات حاسمة في المباراة وتسجيل 24.5 نقطة في ncaa.

3 – ​رج باريت​ :

لطالما كان باريت في ظل زيون في جامعة دوك لكنه سيحظى بفرصته ليملع في ال nba. ارقام باريت تدل انه قدم موسما مميزا وكان سندا كبيرا لزيون في عدد كبيرمن المباريات وهذه ارقامه : 22.6 نقطة 7.6 ريباوند 4.3 تمريرة حاسمة.

4 – ​دياندري هانتر​ :

لاعب مميز حقق نسبة 48.3 % في الرميات الثلاثية ولديه الميزات ليكون جيدا في البطولة. ارقامه كانت 15.2 نقطة 5.1 ريباوند 2 تمريرات حاسمة.

5 – ​كوبي وايت​ :

لديه سرعة هائلة تمكنه من اقتحام دفاعات الخصم بسهولة تامة. لديه نسبة تسجيل تصل الى 35.2 % . وهذه معدلاته 16.1 نقطة 3.5 ريباوند 4.1 تمريرة حاسمة.

6 – ​داريوس غارلاند​ :

لم يظهر بشكل مميز الموسم الماضي كونه لعب فقط 5 مباريات وعانى من اصابة في الركبة ابعدته عن باقي الموسم . الا ان ارقامه في المباريات التي لعبها كانت مميزة مما سمح له ان يطون ضمن الافضل في الدرافت. هذه ارقامه 16.2 نقطة 3.8 ريباوند 2.6 تمريرة حاسمة.

7 – ​غاريت كالفر​:

لاعب ذكي قاد فريقه تكساس تيك لاحراز اللقب بارقام كبيرة وجيدة وصلت الى 18.5 نقطة و 6.4 ريباوند و 3.7 تمريرة حاسمة.

هناك اسماء مميزة اخرى في البطولة وستقتحم عالم ال nba في الموسم المقبل من خلال الدرافت المميز.