نبدأ الموجز المسائي مع أبرز الأخبار، حيث كشفت اليوم صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية ان لاعب نادي ​باريس سان جيرمان​ البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ وجه رسالة الى رئيس نادي باريس سان جيرمان ​ناصر الخليفي​ يؤكد فيها رغبته " العودة الى منزله "أي ​برشلونة​. واضافت الصحيفة الكتالونية ان نيمار وجه رسالة مباشرة الى الخليفي يجبره فيها على بيعه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ونبقى مع أخبار سوق الإنتقالات، فقد أكدت تقارير صحافية إيطالية عدّة، أن نابولي حسم صفقة إنتقال جايمس رودريغيز من ريال مدريد على سبيل الإعارة لموسم واحد مع إجبارية الشراء عام 2020 مقابل 40 مليون يورو.

كما جدد ظهير أيمن نادي مانشستر سيتي ​كايل ووكر​ عقده مع الفريق لعام 2024، في حين، أعلن نادي بوروسيا دورتموند عودة قائده السابق ماتز هاميلز من بايرن ميونيخ بعد ثلاث سنوات على مغادرته الفريق.

وذكرت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت، أن مانشستر سيتي يرغب في الحصول على خدمات مدافع نابولي كاليدو كوليبالي مقابل 95 مليون يورو.

على صعيد آخر، لن يستمر المدرب ​لويس انريكي​ على رأس الجهاز الفني لمنتخب إسبانيا، وسيحل مكانه مساعده لويس مورينو، وذلك بسبب المشاكل العائلة القاهرة التي يعيشها المدرب الإسباني.

عربيًا، أفاد موقع الشروق المصري عن إتصال هاتفي أجراه النجم المصري ولاعب نادي ليفربول الإنكليزي ​محمد صلاح​ مع الشيخ الأزهر أحمد الطيب. وبحسب الموقع، فإن صلاح، الذي يتحضر للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 مع الفراعنة، أعرب عن تقديره للشيخ الأزهر، وسعادته الكبيرة للحديث معه. دوره، وجه الشيخ الأزهر نصائح عدّة للنجم المصري، قائلا له بحسب الموقع:"أنصحك بالتمسك بالتواضع دائما، فهو سبيلك إلى الارتقاء أكثر وأكثر، وأن تداوم على نشر الخير وحب الفقراء ومساعدة الضعفاء".

محليًا، وفي كرة السلة، أعلن ​نادي هوبس لكرة السلة​، عن تجديد عقد مدرب الفريق جاد الحاج، لمدة 3 مواسم مقبلة. ومن ناحيته، كشف النادي عن تمديد عقد نجم الفريق حبيب عبد الله، بالاضافة الى منحه شارة القيادة نظراً لجهوده برفقة الفريق.
ولابد من التذكير أن الأرجنتين تواجه فجرا منتخب الباراغواي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كوبا أميركا، بتمام الساعة الـ3:30 بتوقيت بيروت، حيث يسعى رفاق ميسي لإستعادة الثقة والسير على الطريق الصحيح بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام كولومبيا 2-0. وبنفس المجموعة، تلعب قطر أمام كولومبيا بتمام الساعة 12:30.

متفرقات دولية:

-نشرت المصارعة لانا صور عبر حسابها على تطبيق انستغرام، ظهرت فيها وهي ترتدي ثياب ملفتة. وكتبت لانا إلى جانب الصور: "إسمحي لي يا آنسة، لقد نسيت سروالك! مرحبًا نعم إنها تسمى الأزياء".

- عقد قران نجم النادي الرياضي بيروت ​امير سعود​ على الآنسة نور الجمل بحضور رئيس الحكومة سعد الدين الحريري وبمباركة من مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان.