نبدا الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث ألقت السلطات الفرنسية القبض على الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، واحد ابرز لاعبي كرة القدم الفرنسية، ​ميشال بلاتيني​ في إطار تحقيقات فساد. وافادت صحيفة الميرور البريطانية ان بلاتيني اوقف بسبب شبهات تتعلق بدفع القطريون لعشرات الملايين من الدولارت كرشاوي لمسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "​الفيفا​"، والاتحادات القارية والمحلية بهدف الحصول على اصواتهم لاقامة نهائيات كاس العالم 2022 على الاراضي القطرية.

على صعيد آخر، قدّم اليوم نادي ​ريال مدريد​ الإسباني لاعبه الجديد رودريغو لوسائل الإعلام، بعد تجاوزه الفحوصات الطبية بنجاح.

ونبقى مع كرة القدم، حيث كشفت شبكة سكاي أن نادي ريال مدريد الإسباني قد وافق على رحيل نجمه الكولومبي جايمس رودريغيز إلى صفوف نادي نابولي الإيطالي خلال الفترة المقبلة. وأشارت الشبكة إلى أن صاحب الـ28 عاما سينضم إلى نابولي على الأغلب بنظام الإعارة لموسم واحد مقابل 10 مليون يورو، مع إجبارية الشراء صيف العام 2020 مقابل 30 إلى 40 مليون يورو.

 

 

عربيًا، حسم الاتحاد السعودي لكرة القدم الجدل حول مشاركة اللاعبين الهواة في دوري الدرجة الممتازة ووزع تعميما على الاندية منع فيه تسجيل لاعب محترف بصفة هاو مع  السماح لكل ناد بتسجيل 30 لاعبا محترفًا.

آسيويا، تمكن فريق كاشيما الياباني من تحقيق الفوز على حساب مواطنه سانفريس هيروشيما بنتيجة هدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع الطرفين الثلاثاء في ذهاب الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

 

 

محليًا، أكّد عبد الفتاح عاشور، مدافع نادي ​النجمة​ السابق، أن رحيله عن صفوف الفريق بعد نهاية الموسم المنصرم، جاء بقرار شخصي منه، وليس من النادي، بعد أن طلب تقليص مدّة الإعارة من سنة إلى سنتين، موضحا أنه حاليًا لاعبا في صفوف الأنصار بُحكم إرتباطه بعقد مع الفريق الأخضر. وفي مقابلة مع صحيفة "السبورت" الإلكترونية إعتبر عاشور الذي يشغل مركز قلب الدفاع، أن خلال مرحلة الذهاب كانت الأمور تسير بشكل إيجابي، على الرغم من مشاركته في مركز الظهير الأيسر، مع المدرب بوريس بونياك، وإستطاع الفريق الحفاظ على شباكه نظيفة خلال اغلب المباريات التي شارك فيها كاساسي، لكن الامور سارت عكس التيار بعد الاستغناء عن بونياك، معتبرا ان اقالة المدرب الصربي كانت خطوة غير موفقة على الاطلاق من قبل النادي.

وفي كرة المضرب، تأهلت الروسية ​ماريا شارابوفا​ والفرنسية ​كارولين غارسيا​ الى الدور الثاني ل​بطولة مايوركا للتنس​ لفردي السيدات التي تقام في اسبانيا.

 

 

متفرقات دولية ومحلية:

 

- كشفت شبكة سكاي أن رئيس نادي روما الإيطالي، رجل الأعمال الأميركي جايمس بالوتا يفكر جديا في مقاضاة القائد التاريخي للفريق فرانشيسكو توتي، بعد التصريحات النارية التي أدلى بها الأخير يوم أمس متهجما إدارة روما.

- أعلنت صفحة فريق هومنتمن بيروت لكرة السلة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي"فايس بوك"، عن توقيع اللاعب المتألق الشاب دانييال بغداديان على كشوفات النادي البرتقالي ليمثله في الموسم القادم.

 

- كشف موقع غول باللغة الإيطالية نقلا عن عدّة تقارير صحافية أن نادي ​​ميلان​​ يتّجه إلى الإتفاق مع ​الإتحاد الأوروبي لكرة القدم​ على عدم المشاركة في بطولة ​الدوري الأوروبي​ الموسم المقبل.