استضاف لبنان لبضعة أيام بطلة السلسلة العالمية لمسابقة "​ريد بُل​" للغطس عن المرتفعات ثلاث مرات، نجمة الغطس العالي الأسترالية ​ريانان إيفلاند​، قبل احتضان بيروت لإحدى محطات السلسلة العالمية في 14 تموز المقبل.

وتسنّى لريانان التعرف على المنحدرات والجروف الصخرية اللبنانية وما تعكسه من مشاهد طبيعية رائعة، بعد قيامها برحلة قصيرة، نفذت خلالها غطسات من ارتفاعات لافتة (حوالى 17 متراً) في المياه البلورية الزرقاء لشاطئ منطقة شكا الساحر في شمال لبنان. 

وانتقلت ريانان بعد ذلك لاستكشاف جانب تاريخي مهم كذلك في لبنان، حيث تذوّقت المطبخ اللبناني خلال غداء قرب ميناء جبيل(بيبلوس).

وعن هذه التجربة قالت ريانان: "لم أكن أدرك ما الذي ينتظرني حين أتيت إلى هنا، كنت أتطلع فعلاً للتعرف الى الثقافة اللبنانية والى أهل هذا البلد. الطعام رائع كذلك، وكنت مستعدة لتناول الحمّص طوال اليوم".

وبعد الغطس عن مرتفعات الفيليبين وإيرلندا وإيطاليا والبرتغال، يستعد رياضيّو السلسلة العالمية لمسابقة ريد بُل للغطس عن المرتفعات للانتقال الى المياه اللبنانية في البحر الأبيض المتوسط. وستستضيف بيروت رسمياً المحطة الخامسة من السلسلة العالمية لمسابقة ريد بُل للغطس عن المرتفعات، والتي سينفذ فيها المشاركون غطساتهم من أهم المعالم الطبيعية في المدينة، الروشة.

وأضافت ريانان: "إنه شرف لي أن أقفز عن الروشة، وقد سمعت أن هذا المعلم مميز بالنسبة للشعب اللبناني. لقد تسنى لي أن أرى الموقع، وهو يبدو مذهلاً. إنه مكان مثالي لاستضافة جميع المتفرجين وعرض ما نستطيع تقديمه من مهارات. وأنا أتطلع الى أن أقدم عرضاً جيداً، وأن أنافس بقوة، على أمل تنفيذ بعض الغطاس الرائعة".

​​​​​​​