بدأ المنتخب ال​​تشيلي​​ حملة الدفاع عن لقبه القاري، بفوز كبير على نظيره ​​اليابان​​ي 4-0 على ملعب "يورومبي"، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالدور الأول من بطولة كوبا أميركا 2019 المقامة في البرازيل. وسجل لتشيلي ايريك بولغار وادواردو فارغاس هدفين واليكسيس سانشيز.

وضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ل​بطولة كأس العالم للسيدات 2019​، واصل ​منتخب المانيا​ تألقه حيث حقق فوزه الثالث على التوالي في دور المجموعات، وذلك بعد الفوز المستحق الذي حققه على منتخب ​جنوب افريقيا​، وانتهت هذه المواجهة برباعية نظيفة، بينما اكتفى منتخب اسبانيا بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعته امام الصين ضمن منافسات المجموعة نفسها ليتاهلا معا.

وفي المجموعة الاولى، تاهلت فرنسا بالفوز على نيجيريا بهدف نظيف، ولحقت بها النروج بالفوز على كوريا الجنوبية 2-1.

على صعيد اخبار سوق الانتقالات، يتحضر نادي ​​يوفنتوس​​ الايطالي لتقديم عرض كبير من اجل التعاقد مع الدولي الفرنسي ​بول بوغبا​ من ​مان يونايتد​ الانكليزي مقابل 100 مليون يورو. الصحافة الايطالية اكدت ان نادي يوفنتوس بطل ايطاليا وضع عودة بوغبا الى تورينو من اولى اهتماماته ولكنه قد يجد منافسة شرسة من ريال مدريد الاسباني الذي يريد ايضا التعاقد مع اللاعب.

وبعد فوز العهد على الوحدات الاردني بهدف نظيف في ذهاب نصف نهائي منطقة غرب اسيا في كاس الاتحاد الاسيوي، اعرب مدير نادي ​العهد​ ​محمد شري​ عن فخره بما قدمه لاعبو الفريق، وفي حديث لمراسل صحيفة السبورت الالكترونية راغب سليم اعتبر شري ان الامور لم تحسم بعد وان ما حصل في عمان هو نصف المسافة فقط. من جهته اكد مسجل هدف المباراة الوحيد لاعب نادي العهد ​محمد قدوح​ ان الاهم كان الفوز باللقاء، وان تسجيله للهدف كان مجرد وسيلة للفريق للوصول الى هدفه في بلوغ النهائي على امل ان يتكلل هذا الحلم بالنجاح.

وفي كرة المضرب، تأهلت البلجيكية ​اليسي ميرتنز​ Elise Mertens الى الدور الثاني ل​بطولة مايوركا للتنس​ لفردي السيدات التي تقام في اسبانيا. وجاء تأهل ميتنز بعد تغلبها في الدور الاول على منافستها الالمانية ​اندريا بيتكوفيتش​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و 6-2، لتضمن الفائزة استمرارها في المنافسة.

متفرقات دولية:

- أشار المصارع السابق دايف ​باتيستا​ إلى أنه لن يتراجع عن وعده بالتقاعد من ​المصارعة​ ولكنه يود العودة إلى WWE بشكل ما.

- تعرض لاعب خط وسط منتخب ​اوروغواي​ ونادي ​انتر ميلانو​ الايطالي ماتياس فيتشينو للاصابة خلال اداء الواجب الوطني مع منتخب بلاده في بطولة ​كوبا اميركا​ المقامة حاليا في البرازيل وسيغيب عن باقي مباريات هذه البطولة القارية.

- اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان احتفالات نادي ​​تورنتو​ رابترز​ بالفوز بلقب ​دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ والتي جرت مساء الاثنين افضت الى عدد من الاعتقالات، واضافت القناة ان عدداً من مشجعي تورنتو فروا ركضاً من ساحة سيتي هول والتي شهدت حضور ما يقارب من 1.5 مليون مشجع بسبب عملية اطلاق نار، الامر الذي رفع نسبة القلق حول نسبة السلامة والاكتظاظ.