نبدأ الموجز المسائي مع أهم الأخبار، حيث عقد ​فرانشيسكو توتي​ قائد نادي روما الإيطالي التاريخي مؤتمرا صحافيا هاجم فيه الإدارة الأميركية المالكة للنادي، معلنا تركه منصب الإداري والرحيل بعد 30 عاما.

وأبرز ما قاله في المؤتمر الصحافي جاء على الشكل التالي :" الإدارة لم تشاركني بأي قرار، لم يريدوني ضمن المشروع الذي وضعوه، لا اعرف ماذا أقول لكم، نحن ايضا لا نعرف ماذا نقول، ما هو اكيد ان روما التي عرفناها و كبرنا معها منذ ثلاثين سنة الى اليوم انتهت، و غدا روما اخرى سنحاول ان نعتاد عليها. لن أعود إلى روما مع هذه الإدارة، في المستقبل بالتأكيد سأعود لكن مع ملاك جدد، ربما كنت سأبقى لو طلبوا مني المشاركة في إختيار المدرب الجديد، لكن ذلك لم يحصل. منذ 8 سنوات، ومنذ أن أصبح الأميركيين ملاكا لروما، أرادوا إبعاد أبناء النادي، وقد نجحوا في ذلك".

 

 

على صعيد أخبار سوق الإنتقالات الشتوية، حيث كشفت صحيفة ماركا الإسبانية أن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني يخطط لإبرام أغلى صفقة في تاريخ النادي خلال الفترة المقبلة من سوق الإنتقالات الصيفية. وسيتجه الروخي بلانكوس لدفع قيمة البند الجزائي في عقد اللاعب جواو فيليكس مع ​بنفيكا​، والذي يبلغ قيمته 120 مليون يورو.

ونبقى مع كرة القدم، فقد وضع ​ناصر الخليفي​ رئيس نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي، حداً للشائعات التي تربط نجمي الفريق بالرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وفي حديث لمجلة فرانس فوتبول، قال الخليفي:" الباب مفتوح أمام رحيل أي لاعب، لكن اؤكد لكم ان مبابي باقي بنسبة 200% في الفريق". وعن رحيل نيمار، قال:" أريد لاعبون يبذلون أقصى ما لديهم، لم اجبر نيمار على الانضمام لنا أو دفعه للتوقيع معنا، بل كان على دراية بمشروع الفريق".

 

 

 

وفي أخبار كوبا أميركا 2019، انتقد دييغو أرماندو مارادونا أسطورة منتخب الأرجنتين أداء بلاده في كوبا أمريكا بعد خسارة المباراة الإفتتاحية. قال مارادونا في تصريحات مقتضبة لقناة TyC الأرجنتينية: "كان لمنتخبنا هيبة أمام الفرق ولم تعد موجودة الآن.لم نعد نلعب أبدا بالعقلية التي كانت موجودة سابقا لقد انتهى كل ذلك" .

وفي كاس الاتحاد الاسيوي، حقق العهد الفوز بهدف نظيف على الوحدات الاردني في ذهاب نصف نهائي منطقة غرب اسيا في اللقاء الذي اقيم في الاردن. 

 

 

 

ونختم مع الرياضات الميكانيكية، حيث كشفت ​شبكة سكاي سبورتس العالمية​ ان ادارة فريق ​فيراري​ الايطالية للفورمولا1 قررت الطعن بعقوبة سائقه الالماني ​سيباستيان فيتيل​ في سباق كندا الاخير التي خسرته الفوز بالسباق لمصلحة بطل العالم الحالي سائق ​مرسيدس​ البريطاني ​لويس هاميلتون​، ضمن منافسات ​بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا1​.