افتتح ​المنتخب ​البرازيل​ي​ بطولة ​كوبا أميركا 2019​ بالفوز على نظيره البوليفي بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الاولى من المجموعة الاولى .

وسجل ​فيليب كوتينيو​ هدفين متتاليين للمنتخب البرازيلي الأول عند الدقيقة 50  من ركلة جزاء، والثاني عند  الدقيقة 53 فيما سجل ​ايفرتون سواريس​ الهدف الثالث عند الدقيقة 84 من زمن اللقاء.

وتمكن المنتخب الإنكليزي من التأهل الى دور ال16 لبطولة ​كأس العالم للسيدات​ بعد الفوز على المنتخب ​الأرجنتيني​ بهدف مقابل لا شيء في الجولة الثانية من دور المجموعات.

كما اقترب منتخب ​ايطاليا​ من التأهل الى الدور الـ 16 ​ وذلك عقب فوزه الساحق على منتخب ​جامايكا​ بخمسة اهداف نظيف في لقاء الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

 

وفي كرة المضرب، تأهل الفرنسي ​​ريشارد غاسكيه​​ الى نصف نهائي ​بطولة ليبيما للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ 250 نقطة، التي تقام في هولندا. وجاء تأهل غاسكيه بعد تغلبه في الدور ربع النهائي على منافسه الكازاخي ​ميخائيل كوكوشكين​ بهدفين نظيفين بواقع 6-4 و 6-3، ليضمن الاول استمراره في المنافسة على اللقب.

متفرقات دولية:

- تمكنت ادارة نادي ​آينتراخت فرانكفورت​ الألماني من إبرام صفقة هجومية جديدة، لتعويض رحيل الصربي ​​لوكا يوفيتش​​ إلى ​ريال مدريد​ الإسباني. وكانت ادارة الفريق قد أعلنت على موقعها الرسمي عن تعاقدها مع ​ديان يوفيليتش​، مهاجم النجم الأحمر الصربي.

- نشرت صفحة فريق ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن عودة المدير الرياضي البرازيلي ​ليوناردو​ الى صفوف فريق العاصمة الباريسي.

- مرة جديدة يتميز الجمهور ​​اليابان​​ي خلال متابعته لمباريات سيدات بلاده في المونديال المقام حاليا في فرنسا. وبعد انتهاء اللقاء بفوز اليابان على اسكتلندا 2 - 1 قامت ​الجماهير​ اليابانية بتنظيف الجزء الخاص بهم في مدرجات ملعب روازون بارك.